شبوة تبارك خلاصها من إرهاب ابن عديو ونجاح إرادة الشعب

تقارير - Sunday 26 December 2021 الساعة 09:09 am
شبوة، نيوزيمن، خاص:

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي بقرار تعيين عوض محمد عبدالله العولقي محافظًا لشبوة، داعيًا إلى دعمه لمعالجة الاختلالات المتراكمة في المحافظة خلال العامين الماضيين.

وطالب علي عبدالله الكثيري، المتحدث باسم المجلس، مساء السبت، بمواصلة الجهود للمضي نحو استكمال تطبيق بقية بنود اتفاق الرياض.

وتداول نشطاء مقاطع مصورة لاحتفالات في عتق بشبوة ترحيباً بقرار إقالة ابن ⁦‪عديو‬⁩ وتعيين الوزير محافظاً للمحافظة.

فيما بارك أيضاً أبناء شبوة هذا القرار الذي قالوا بأنه أول الخطوات لتخليص المحافظة من إرهاب الإخوان وعلى رأسه محمد صالح بن عديو، الذي شتت النسيج الشبواني بعمليات إرهابية ومشاريع وهمية استنفد على إثره ثروات المحافظة الخيّرة.

الصحفي السياسي، نبيل الصوفي، قال في تغريدة، نص اعتذار ابن ⁦‪عديو‬⁩ يقول إنه سيتفرغ لاستعادة سيادة البلاد التي سقطت بسقوطه من منصبه. قرار تاريخي، وأما الزبد فيذهب جفاءً يا محمد.

وذكر الصحفي صالح أبو عوذل، أن محمد صالح بن ⁦‪عديو‬⁩، حاول بشتى الطرق أن يستمر في منصبه (الشكلي)، من خلال قمع أبناء شبوة، وبدأ بقبيلته "قبيلة لقموش". ‏"قتل وسجن وعذب حتى الموت"، وفي النهاية لم يستمر في المنصب وتم عزله بشخطة قلم، لأن الإخوان قالوا له "لا نستطيع أن نعمل لك أي شيء".

وأكد الناشط هاني السعدي، لم يخف التنظيم الدولي الإرهابي للاخوان المفسدين -عن طريق حزبهم في اليمن- التجمع اليمني للإصلاح أطماعهم بمحافظة شبوة منذ احتلال الجنوب عام 1994.

‏وأضاف: اليوم -وبإذن الله- انتهى حلمهم بنهب مقدرات ⁧‫شبوة‬⁩ بعد خلع الإصلاحي ابن ⁦‪عديو‬⁩.. وعادت شبوة ليد أبنائها بقيادة الشيخ عوض بن الوزير.

وسخر الناشط نافع بن كليب من مشاريع ابن عديو الثمينة، وقال "منذ سنوات لم يستفد احد من الإخواني بن ⁦‪عديو‬⁩ الا الذين خرجوا بالأمس مظاهرة لتأييده هم من استفادوا منه، قرطوا 2 مليون دلاور".

وبارك المحلل العسكري العميد خالد النسي، للشيخ عوض بن محمد الوزير العولقي تعيينه محافظا لمحافظة شبوة، مرحلة ابن ⁦‪عديو‬⁩ انتهت والآن بدأت مرحلة جديدة أتمنى أن يكون أبناء شبوة صفًا واحدًا وكل يعمل من مكانه لبناء شبوة. بالتوفيق للجميع مع تمنياتنا أن يكون القادم أفضل.

ولفت السياسي لطفي باشريح، أن المحافظ الجديد سيحتاج لوقت طويل حتى يصلح ما أفسدوه ويفسدونه في ساعاتهم القليلة المتبقية على نهاية عهدهم. فقد تعم الفوضى والنهب لكل المقرات الحكومية والمعسكرات وحتى ديزل كهرباء شبوة لن يسلم من بقايا المخلوع ابن ⁦‪عديو‬⁩.


ورأى السياسي ميشيل كوهين، أن ابن عد⁦‪يو‬⁩‬⁩ خائن للوطن ولشبوة ولمارب، ومن العار أن يعين خائن متآمر مع المليشيات، كمستشار لرئيس الدولة الذي يقاتل المليشيات منذ سبع سنوات، وطالب بمحاكمة ابن ⁦‪عديو‬⁩.