العمالقة تبدد حلم الإخوان والحوثي بالسيطرة على الجنوب وتضع القضية الجنوبية أمام مسار مختلف

تقارير - Saturday 01 January 2022 الساعة 03:53 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

أطلق جنوبيون هاشتاج: (‏‫#شبوة_حرة_جنوبية‬)، بالتزامن مع إحكام قوات العمالقة السيطرة على مديرية عسيلان على طريق استكمال تحرير شبوة من الإرهاب المزدوج الإخواني الحوثي.

وأكدوا بأن ما يحدث في شبوة سيكون علامة فارقة وبداية انطلاق لمرحلة واستراتيجية جديدة للحرب وسيتم ملاحقة الحوثيين والإخوان بكل الجنوب وسيكون عام 2022 عام تحرير وتطهير الأرض من الحوثي والإخوان.

وقالوا، حقيقة يجب أن يدركها الجميع بأن شبوة جنوبية‬ لا تقبل رافضيا أو إخوانيا على أرضها وقدرهم أن يكونوا، إما مطرودين أو مدفونين في صحاريها، وفرحة الأهالي بالقوات الجنوبية تمثل كل الأطياف في شبوة من أقصاها إلى أقصاها.

الناطق الرسمي للقوات الجنوبية، محمد النقيب، قال: "هكذا استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي وعبر كافة مؤسساته تحقيق الشراكة والتلاحم الأمثل مع الشعب في كافة المجالات وعلى رأسها الدفاعية والأمنية، وهذا هو سر تحقيق الأهداف العسكرية والاستراتيجية".

وقال مستشار رئيس المجلس الانتقالي الإعلامي، د. صدام عبدالله، العمالقة الجنوبية تزلزل عروش المليشيات الحوثية وتحرر مدينة عسيلان على طريق تحرير شبوة بالكامل أمام ذهول مليشيات الإخوان التي تبدد حلمها في تحقيق أهدافها الخفية، وفي المقابل بداية وصول طلائع النخبة الشبوانية في استقبال شعبي بهيج بهدف حفظ الأمن والاستقرار.

وأكد القيادي الجنوبي، عبدالعزيز الشيخ، بأن التطورات والانتصارات التي تشهدها شبوة ستحدث تغييراً شاملاً في المشهد، بتحرير شبوة وطرد مليشيات الحوثي والإخوان الإرهابيتين منها، وستفتح أبواب نصر كبير، سيسمع صداه في كل محافظات الجنوب الثمان، وسيضع القضية الجنوبية أمام مسار مختلف، وبدعم ومؤازرة إقليمية ودولية.

فيما قال الصحفي ياسر اليافعي، شبوة ثم وادي حضرموت ثم المهرة استراتيجية لتأمين الجنوب، حتى يكون عامل قوة لدعم تحرير الشمال والحفاظ على الأمن القومي العربي، صحيح قد نواجه صعوبات ومعوقات كثيرة لكن من يملك هدفا وطموحا وشركاء فاعلين وصادقين لن تثنيه هذه المعوقات وسيتم تجاوزها..


وعن تحرير عسيلان قال الناشط وهيب حمادي، ما سلمته شرعية حزب الإخوان الفندقية، يستعيده اليوم رجال الجنوب الأشاوس وبتضحيات جسام.