إعصار الجنوب.. العمالقة تتقدم على محورين وتقترب من "النقوب"

الجنوب - Sunday 02 January 2022 الساعة 05:58 pm
شبوة، نيوزيمن:

تواصل قوات ألوية العمالقة، التقدم باتجاه منطقة "النقوب" التي تقع على مفترق طرق تربط محافظتي شبوة ومأرب، وسط معارك عنيفة، مع مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

وحررت قوات العمالقة، يوم (الأحد)، جبل "بلبوم" الاستراتيجي ووصلت إلى مشارف مفرق الحمى على خط مأرب وشبوة.

وقالت قوات العمالقة في بيان، إن "المرحلة الأولى من عملية إعصار الجنوب الذي أطلقها قائد ألوية العمالقة العميد أبوزرعة المحرمي نجحت في تحرير مركز مديرية عسيلان، وجبال استراتيجية، وسط حالة من الانهيار في صفوف الحوثيين".

وأوضح البيان أن "ألوية العمالقة الجنوبية بمساندة جوية من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية طهرت مركز مديرية عسيلان وحيد بن عقيل المطل على عسيلان، والهجر وجبل لخيضر، والسليم".

وأكد البيان، استمرار القوات بالتقدم باتجاه "النقوب" عبر أحد المحاور القتالية وكذا التقدم صوب مديرية بيحان وسط معارك شرسة تخوضها بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ووفقا للبيان، فقد تكبدت مليشيات الحوثي "خسائر فادحة في العتاد والأرواح ولقي العشرات من عناصرها مصرعهم وجرح مئات آخرون، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية من عتاد المليشيات".


ووجهت مقاتلات التحالف العربي ومدفعية ألوية العمالقة ضربات مركزة على مواقع وثكنات المليشيات الحوثية حققت إصابات مباشرة في صفوف المليشيات الحوثية.