الآنسي..إفتتاح معاهد مهنية بالمخا سيكون لها تأثير، ومردود إيجابي

المخا تهامة - الأربعاء 19 يناير 2022 الساعة 05:44 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

قال أمين عام المجلس المحلي بمديرية المخا، الآنسي قاسم زيد الحباس، إن إفتتاح معاهد مهنية بمديرية المخا، سيكون لها تأثير كبير، ومردود إيجابي على سوق العمل.

وأضاف الآنسي خلال إفتتاحه معهد اكسفورد الحديث للتدريب والتأهيل، رفقة عباس عطري مسؤول الخدمات في المجلس المحلي، أن التوسع في إنشاء مثل هذه المعاهد كان يعد بمثابة أحلام، وأن افتتاح المعهد، يعتبر اللبنة الأولى في هذا الجانب.

من جانبه قال الأستاذ بالمعهد، نبيل السامعي، إن معهد اكسفورد يهدف إلى إخراج كوادر مؤهلة قادرة على التحدث باللغة الإنجليزية التي تعد أهم اللغات العالمية. 

وأضاف إن المعهد يسعى إلى تقديم خدمات لأبناء المخا من خلال اكسابهم مهارات جديدة في مجال اللغات والكمبيوتر والتخصصات الأخرى، موضحا أن المعهد يشهد اليوم إكمال أول دفعة من طلابه الدورة الأولى، في قسم اللغة الإنجليزية.

ويعتبر المعهد نقلة نوعية ويتميز بكادر مؤهل واساليب متطوره في تدريس اللغة حيث يهدف القائمين عليه إلى تنمية مهارات الطلاب في اللغة الانجليزية باعتبارها من ضروريات العصر.

وتسعى إدارة المعهد إلى تلبية طلاب المدارس من الصف السابع وحتى الثالث الثانوي من خلال عمل دورات تقوية في منهج اللغة الانجليزية.

ووجهت إدارة المعهد دعوة لكافة الطلاب إلى المبادرة للتسجيل، مؤكدة أنهم سيحضون بإهتمام كبير.

ولدى المعهد العديد من الأقسام في مجال اللغة الإنجليزية والفرنسية والأنظمة المحاسبية، يمن سوفت والرخصة الدولية، والكمبيوتر، فضلا عن تنظيمه العديد من الدورات المهنية.

ويلبي المعهد حاجة المخا، التي تفتقر إلى وجود مثل هذه المعاهد، خصوصا طلاب وطالبات الثانوية العامة، غير القادرين على الذهاب إلى مدن أخرى.