ناشطو الـ"جنوب" يرفضون زعزعة استقرار حضرموت

الجنوب - Wednesday 26 January 2022 الساعة 04:44 pm
حضرموت، نيوزيمن، خاص:

أكد نشطاء جنوبيون، رفضهم زعزعة استقرار حضرموت، وذلك عقب دعوات مشبوهة للاحتجاج بالمكلا، تحت يافطة مطالب لأبناء المحافظة.

ودشن أبناء الجنوب، مساء الأربعاء، هاشتاقاً، تحت عنوان، #نرفض_زعزعة_امن_حضرموت، ‏للتأكيد على وقوفهم ضد أي مخطط يستهدف أمن واستقرار ساحل حضرموت، ولتأييد البيان الصادر عن لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام في القرارات وإجراءاتها التصعيدية لتحقيق مطالب أبناء المحافظة.

وقال الأكاديمي، صدام عبدالله، إن الجنوب واستقراره ليس مسؤولية جهة معينة دون غيرها بل كل أبناء الجنوب من باب المندب إلى المهرة مشاركون في ذلك، لذا نرفض زعزعة أمن حضرموت، ومحاولة حرف مسار الهبة الحضرمية المطالبة بالحقوق ومحاسبة الفاسدين وتجييرها لصالح خدمة أحزاب وقوى تكن العداء الدائم للجنوب ومستقبله.

من جانبه، يرى الناشط ابوصالح، أن النخبة الحضرمية هي أفضل منجز تحقق لحضرموت خلال السنوات الماضية، داعياً أبناء حضرموت، إلى الحفاظ عليها بكل ما استطاعوا من قوة وقراءة ارتدادات مشهد تغييب النخبة الشبوانية عن المشهد الشبواني وتداعياته على أبناء شبوة خلال العامين الماضيين.

في المقابل، قال الناشط علي العولقي، إن جماعة الإخوان سقطوا في شبوة وسقطت مشاريعهم الإجرامية، وغداً سيسقطون أيضاً في حضرموت.

إلى ذلك، قالت قيادة الهبة الحضرمية، لقاء حضرموت العام، في بيان لها، الأربعاء، إنها لن تسمح بالمساس بأمن واستقرار ساحل حضرموت بأي شكل من الأشكال، ولن تقبل بأي عمل يضر بمنظومة الأمن في مُدن الساحل التي تعتبر نموذجاً أمنياً ناجحاً في البلاد بشكل عام.

وهدد البيان، بإغلاق مداخل ومخارج شركة بترومسيلة، ما لم تقم بتوزيع الحصة الكاملة من مادة الديزل المدعوم لوادي حضرموت، كما أقر إيقاف الباخرة المسؤولة عن تحميل النفط في ميناء الضبة.

يذكر أن صالح بن حريز، وهو قيادي مفصول من قيادة الهبة الحضرمية، يقود مجاميع دعت للاحتجاج بساحل حضرموت.

وفي وقت سابق، قامت قيادة الهبة الحضرمية، بالإجماع بفصل بن حريز، لما قالت إنه يريد التفرد بالقرار.


ويتهم الرجل بأنه مدعوم من جهات تريد الإضرار باستقرار الساحل المحرر من القاعدة.