انتهاكات الحوثي بتجويع اليمنيين كفيلة بتصنيفه إرهابياً

تقارير - Sunday 13 February 2022 الساعة 06:45 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

قال سياسيون بعد أن أطلقوا هاشتاج (‏⁧‫#الحوثي_يجوع_المدنيين‬⁩)، إن تصنيف الحوثي إرهابياً حسب القانون الدولي، هو حاجة ملحة، لأنه ينهب المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية، التي تصل إلى الشعب من قبل منظمات المجتمع الدولي والمنظمات الأممية.

وأشاروا إلى أن هناك عشرات البيانات والتصريحات من أمريكا والمجتمع الدولي والإعلام الأجنبي يبرز كيف أن الحوثي هو بالأصل يمنع المساعدات الإنسانية عن المدنيين.

الصحفي السياسي، نبيل الصوفي، قال في تغريدة على تويتر، كل دول العالم تبني جيوشاً وتصنع وتشتري سلاحاً لمواجهة المخاطر على الدولة أو حتى على السلطة.. لكن الحوثي لا يريد سلطة ولا دولة.. فقط يريد الحرب، لا يعترف بواجبات عليه تجاه شعبه إطلاقاً.

وقال مستشار رئيس المجلس الانتقالي الإعلامي، صدام عبدالله،  هيمنة الحوثي على الشمال وممارسة شتى الأساليب الإرهابية على الشعب بهدف تكتيم الأفواه ومصادرة الفكر والرأي الآخر واستغل خوف الشعب في نهب المساعدات واتباع سياسة التجويع من خلال حرمان كل الموظفين من أبسط الحقوق وهو الراتب في الوقت الذي تنعم جماعته بالغنى الفاحش.

وأكد الناشط وهيب سعادي، أن تهريب الأسلحة عبر ميناء الحديدة واستهداف المدنيين وحصار المدن من قبل مليشيات الحوثي، واستهداف السفن التجارية وطرق الملاحة يعد كل ذلك من أهم الأسباب التي أدت إلى تفاقم الوضع المعيشي المزري وانتشار المجاعة بشكل مخيف.

وأشار الصحفي فواز الحنشي، بعدم اكتفاء مليشيا الحوثي بعمليات العنف ضد المدنيين الذين يقطنون في محافظات خاضعة لسيطرتها، بل الأسوأ من ذلك أنها تقوم بنهب المساعدات الإنسانية التي تجلبها المنظمات الدولية، فالموت صار يحيط بالمواطنين من كل جانب.

وأكد الناشط الأبيني نيران العسيري، أن المساعدات التي تصل إلى مناطق الحوثي تتم عبر منافذ لا يسيطر عليها بالأصل وعندما تصل إلى داخل مناطقه يقوم بسرقتها وبيعها.

وقال القيادي الجنوبي، وضاح بن عطية، إن تصنيف الحوثي منظمة إرهابية يأتي وفقا للقانون الدولي بعد أن ارتكبت مليشياته كل الجرائم، مشيراً إلى أن التصنيف سيساعد على إيصال المساعدات للمدنيين من المنظمات الداعمة بشكل مباشر وسيمنع نهب وسرقة الحوثيين للمساعدات.

الناشط سميح القطيبي، قال: من عنصرية الأمم المتحدة لو أن الانتقالي أو أي فصيل آخر حليف للسعودية والإمارات ارتكب ربع ما ارتكبته مليشيات الحوثي الإرهابية من جرائم بحق الشعب اليمني لكانوا نددوا وأدانوا وصنفوه منظمة إرهابية..