ميليشيات الحوثي تستعين بتنظيم القاعدة لحشد مقاتلين

الجبهات - Saturday 19 February 2022 الساعة 08:17 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء، عن اجتماع عقد بين 7 من قيادات تنظيم القاعدة على رأسهم القيادي في التنظيم نايف الاعواج، وقيادات حوثية من جهاز ما يسمى بالأمن الوقائي "الاستخبارات"، في مقر الأمن القومي في منطقة "ًصرف" شمال صنعاء، للتنسيق في عملية حشد مقاتلين.

وأوضحت المصادر، أن الميليشيات لجأت لعناصر تنظيم القاعدة في عملية حشد مقاتلين بعد فشلها في حشد مقاتلين لتعويض خسائرها في جبهات مارب وحجة وقبلها شبوة، مشيرة إلى تنسيق مشترك بين الجانبين لبدء هجوم تجاه حقول النفط والغاز في مأرب.

وكانت الميليشيات أعلنت مؤخرا التعبئة لعملية تحشيد واستنفار في مناطق سيطرتها، بعد رفض العديد من القبائل امدادها بمزيد من المقاتلين، على خلفية عودة اعداد كبيرة من أبناء القبائل قتلى من جبهات شبوة ومأرب وأخيرا في حجة.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية في محافظة ذمار جنوب صنعاء، إن الميليشيات فتحت مراكز تدريب في منطقتي "حمام جارف، وقاع الحقل" بمديرية آنس، في اطار عملية التحشيد التي أعلنتها مؤخرا بهدف تعويض خسائرها التي منت بها خلال في معارك "شبوة، ومأرب وحجة".

وأوضحت، انه يتم تقديم محاضرات طائفية في تلك المراكز، إلى جانب التدريب على حمل السلاح واستخدامه، وعملية زراعة الألغام والمتفجرات وتفخيخ الطرق والمنشآت والمباني.