البيض: البنك المركزي ما زال مكبلاً بقيود الفساد الإداري والمالي

إقتصاد - Thursday 03 March 2022 الساعة 04:19 pm
عدن، نيوزيمن:

رأى السياسي الجنوبي هاني البيض، أن عودة كاك بنك إلى الواجهة وبقطاعات سيادية دون منافس يؤكد أن البنك المركزي اليمني لا يزال مكبلاً بقيود الفساد الإداري والمالي. 

وقال البيض، في تغريدة على تويتر، إن البنك المركزي كان من الأحرى به أن ينجز مهامه بمهنية ويقطع شوطًا في تصحيح أخطاء ومخالفات مالية سابقة جسيمة، تداعياتها على الاقتصاد والسياسة المصرفية والعملة، لا أن ينزلق إلى التعريض بشركات الصرافة المغلوب على أمر معظمها، ويستهدف قطاع الصيرفة بطريقة ذر الرماد في العيون. 

ووضع البيض عدة تساؤلات حول خطوات البنك المركزي وهل هو في منأى عن ذلك؟ وهل يسمح بتوجيه هذه الكمية من الاتهامات والتعميم على شركات الصرافة دون نتائج من لجان تحقيق قانونية ومالية محايدة؟ وهل يسير البنك المركزي اليوم دون تسييس أو تأثير من مراكز النفوذ الحالية والسابقة من قوى السلطة في منظومة الشرعية وخارجها؟

واختتم البيض، وما عودة كاك بنك إلى الواجهة وفرض البنك المركزي له في أهم العمليات المصرفية وبقطاعات سيادية دون منافس إلا نموذج بأن البنك المركزي لا يزال مكبلا بقيود الفساد الإداري والمالي ويتماهى برشاقة مع حالة الإفساد السياسي العابر اليوم للجنوب والشمال.