لملس لمبعوث مملكة النرويج: تنمية وإعمار عدن من أولويات السلطة المحلية

الجنوب - السبت 05 مارس 2022 الساعة 07:18 م
عدن، نيوزيمن:

استقبل محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، السبت، في مبنى السلطة المحلية بمديرية المعلا، المبعوث الخاص لمملكة النرويج إلى اليمن كرستي ترومسدال، والوفد المرافق لها.

وأكد أمين المجلس الانتقالي، لملس، أن التنمية والإعمار للعاصمة عدن أولويات السلطة المحلية اليوم، وأنه يتطلع إلى دعم فاعل من الحكومة والمانحين في الاتحاد الأوروبي والشركاء والمنظمات الدولية.

ورحب المحافظ بزيارة الوفد النرويجي لعدن ولقائه بالسلطة المحلية للاطلاع على الأوضاع بشكل مباشر والاستماع من الجهات المسؤولة والمعنية في سبيل العمل والتنسيق لدعم جهود السلطة المحلية معالجة وتخفيف المعاناة التي خلفتها الحرب على المواطنين نتيجة تدهور الأوضاع وتردي الخدمات.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع على الساحة في العاصمة عدن إضافة إلى مستجدات التدخلات وماهية الاحتياجات والأولويات لعدن وكيفية الإسهام في معالجة قضايا المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة والبالغ عددهم 160 ألفا منذ 2015 وتوفير الخدمات الأساسية على رأسها الكهرباء والمياه.

واستعرض التحديات التي تواجه السلطة المحلية في مختلف المستويات، وآليات وخطط المواجهة التي تحتاج إلى مزيد من الدعم الحكومي ومن المانحين سواء كانت دولا أو هيئات او منظمات، وذلك بهدف التنمية وإعادة الإعمار وعمل الإصلاحات اللازمة التي تساعد على تفعيل وتطوير مكانة عدن الرائدة في الاقتصاد انطلاقا من موقعها الاستراتيجي الهام.

وأشار إلى ما حققته السلطة المحلية من نجاحات في بعض الجوانب، لافتا إلى الخطوات والإجراءات الهادفة إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، إضافة إلى تقليل أضرار الأزمات الدورية الناتجة عن الحرب والصراع السياسي الذي تعيشه بلادنا في منذ سبع سنوات بسبب الغزو الحوثي.

من جانبها عبرت المبعوثة النرويجية عن شكرها للمحافظ على إتاحة هذه الفرصة للاطلاع على الأوضاع في عدن وبشكل مباشر، وتحدثت عن مشاريع بلادها وحرصهم على التدخلات في المجال الاغاثي والمرأة ونزع الألغام، مشيرة إلى تفهمها لدعوة المحافظ لحشد الدعم والانتقال إلى المشاريع التنموية والمستدامة.