اتحاد العيسي يهدد الأندية الجنوبية بالشطب والانتقالي يرد: احترام إرثنا الرياضي

الجنوب - الجمعة 18 مارس 2022 الساعة 05:36 م
عدن، نيوزيمن:

أعلن مؤمن السقاف مستشار محافظ محافظة عدن، رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عن انطلاق بطولة كأس المريسي في ملعب الشهيد الحبيشي برعاية المجلس الانتقالي بمشاركة أندية محافظات الجنوب. 

وفي اللقاء الذي عقد بمكتب الشباب والرياضة بالشيخ عثمان بحضور عرفات محمد علي مدير عام مكتب الشباب والرياضة مع قيادات أندية عدن والإعلاميين، تطرق السقاف إلى أهمية البطولة، والتي تقام كل عام خلال شهر رمضان لكن ستشمل هذا العام كل محافظات الجنوب وضرورة الاستعداد لهذه البطولة. 

وأشار السقاف: "بأننا كنا نأمل بأن تكون بطولة المريسي الكبيرة بالشراكة مع الوزارة والاتحاد وأبدينا مرونة كبيرة حيال ذلك مع وفد الوساطة للوصول لحلول ومعالجات تكبح أخطاء الاتحاد العام لكرة القدم لكن دون جدوى"، وأشاد السقاف بجهود وتكاتف الأندية ولحمتها ضد كل من يسعى لإحداث الشق والانقسامات بينها. مؤكداً بأن "أندية عدن والجنوب إرث رياضي كبير ولن نسمح لأحد أياً كان المساس به". 

كما أسدل السقاف الستار عن بطولة المريسي الرمضانية الموسم 26 برعاية كريمة من المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وبمشاركة أندية من مختلف محافظات الجنوب. 

وبعد إعلان مؤمن السقاف رعاية وتنظيم بطولة المريسي التاريخية، أصدر الاتحاد اليمني لكرة القدم بيانا رسميا يهدد به الأندية العدنية بالشطب في حالة لعب بطولات ليست تحت مظلته أو فرعه في عدن، كما هدد الأندية غير العدنية التي ستشارك في تلك البطولات. 

وجاء في نص البيان: 

"لاحظ الاتحاد العام مؤخراً أن هناك محاولات سياسية من قبل بعض الأشخاص هدفها جر أندية كرة القدم اليمنية للمشاركة في مباريات كروية ليس لها أي طابع رسمي سوى أنها تهدف لخدمة أغراض سياسية وللنيل من إدارة الاتحاد العام لكرة القدم المستمد شرعيته التي اكتسبها من الجمعية العمومية للاتحاد المكونة من 300 ناد يمني وبتعميد الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم".

"واستناداً إلى المواد 3 و13 و75 من النظام الأساسي فإننا نحذر الأندية بعدم التورط وقبول تلك الدعوات، مؤكدين بأن أي بطولة رياضية لا تنظم من قبل اتحاد كرة القدم أو فروعه في كافة المحافظات تعتبر غير رسمية".

"كما أن مخالفة أي ناد لالتزاماته قد تضطر قيادة الاتحاد إلى تطبيق العقوبات الواردة في النظام الأساسي للاتحاد ومنها الشطب من سجلات الاتحاد".