اليافعي: تعيين "الأحمر" كان هدية لجماعة الحوثي وهزيمتها تبدأ بدعم الجنوب

الجنوب - السبت 26 مارس 2022 الساعة 09:58 م
عدن، نيوزيمن:

أكد الصحفي ياسر اليافعي رئيس تحرير موقع "يافع نيوز" الإخباري، أن تعيين علي محسن الأحمر نائباً لهادي وامتلاكه القرار الأول للشرعية كان أكبر خدمة قدمت للحوثي.

وقال اليافعي، في منشور له على فيس بوك، ونحن على مشارف العام الثامن من عاصفة الحزم نقول إن أكبر خدمة قدمها الرئيس هادي للحوثيين هو تعيين علي محسن الأحمر نائباً له وصاحب القرار الأول في الشرعية..

وأشار أن الجنوب انتصر على الحوثي خلال ثلاثة أشهر من عاصفة الحزم وهزمه هزيمة قاسية وأضعفه بشكل كبير للغاية حتى وصلت طلائع القوات الجنوبية إلى مشارف ميناء الحديدة، بينما الشمال خلال 7 سنوات لم يحرر قرية واحدة بل خسر المزيد من الأراضي لصالح الحوثي.

وأوضح اليافعي، نسف الرئيس هادي كل ذلك وعين علي محسن الأحمر نائباً له وصاحب القرار الأول في الشرعية وهمش كل القيادات الجنوبية المخلصة ومنع تعيين أبناء المناطق التي قدمت تضحيات كبيرة وجليلة في عاصفة الحزم من تولي أي مسؤولية رفيعة في الدولة.

وبين أن الأحمر لم يكتف بذلك بل ساهم في حصار المحافظات المحررة وعين مسؤولين هدفهم الرئيسي إغراق الجنوب في الفوضى، ومن يومها والحوثي يزداد قوة ويسيطر على المزيد من الأراضي في الشمال بل وصل إلى تهديد دول الخليج وضرب المصالح الاقتصادية فيها.

وأضاف اليافعي، اليوم ونحن على مشارف العام الثامن من عاصفة الحزم، ومؤتمر حوار في الرياض نقول ونكرر، إضعاف الحوثي لن يأتي إلا من طريق واحد فقط، دعم قوات جنوبية بكل أنواع الأسلحة وتحت إشراف التحالف العربي، دعم الاقتصاد ورفع المعاناة على المواطن في الجنوب، استعادة مؤسسات الدولة إلى عدن بما فيها قطاع الاتصالات، وتشكيل لجنة من التحالف العربي لإعادة ضبط الأجهزة الأمنية في عدن وفق معايير دولية وبإشراف خبرات عربية خليجية. 

وأكد اليافعي أنه بهذه الخطوات يمكن هزيمة الحوثي، أما غير ذلك المزيد من الضعف والهوان خصوصاً أننا لم نر أي قوة عسكرية شمالية جادة في محاربة الحوثي حتى اليوم.