أفران عدن الخيرية تُسيّر قوافل لـ10 آلاف سلة غذائية للأسر المتعففة

الجنوب - الأحد 27 مارس 2022 الساعة 08:22 م
عدن، نيوزيمن:

سيّرت هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية (أفران عدن الخيرية)، قوافل حملة المساعدات الغذائية ضمن برامجها الرمضانية الخيرية، لدعم الأسر المتعففة.

وقال رئيس مجلس الإدارة لهيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية (أفران عدن الخيرية)، فهد البُري: ”إن الهيئة كعادتها في المشاريع الخيرية، وبرامجها الموسمية تستعد لإطلاق حملة المساعدات الغذائية مع وصول قوافلها إلى مقراتها في لحج وأبين وعدن، تتضمن 390 طنا من المساعدات الغذائية لتغطية احتياج أكثر من 74,410 ألف فرد، سيتم توزيعها خلال الأيام القادمة في محافظة لحج وأجزاء من أبين، أضافة إلى العاصمة عدن".

وأكد على أن هذه المساعدات تأتي في إطار الحملة الرمضانية الخيرية التي تنفذها الهيئة كل عام مع دخول الشهر الفضيل، بدعم كريم من رجال الخير والمغتربين لتلبية احتياجات آلاف الأسر للمساهمة في التخفيف من المعاناة الناجمة عن الأوضاع المعيشية المتردية خاصة مع موجة غلاء فاحش بأسعار المواد الغذائية على المستوى العالمي بالتزامن مع الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد.

وأضاف إن حملة السلال الغذائية لأفران عدن الخيرية تُنفذ للسنة الخامسة على التوالي، حيث نحاول من خلالها المساهمة وفقا للإمكانيات المتوفرة لدينا لتخفيف معاناة الناس ولو بالشكل اليسير وبما نستطيع القيام بها.

وستقدم الهيئة أكثر من 390 طنا من المساعدات الغذائية في الأيام القادمة خلال مراحل معدة وفق كشوف الأسر الأكثر فقراً وحاجة، حيث يبلغ إجمالي السلل أكثر من 10,730 ألف سلة غذائية متنوعة بالإضافة إلى 8800 كرتون من التمور 70,400 كيلو يستفيد منها آلاف المحتاجين.

الجذير بالذكر أن الهيئة توفر وجبة عشاء يومية لأكثر من 50,000 ألف نسمة من خلال هذه الوجبات منذُ أكثر من 5 سنوات عبر أفرانها الخيرية في عدن ولحج وأبين، كما تُنفذ العديد من المشاريع الإنسانية في الجانب الإغاثي والدوائي والغذائي ومشاريع السقياء والرش الضبابي.