رغم كُل شيء.. رمضان شهر الخير

الجنوب - Saturday 02 April 2022 الساعة 01:32 pm
نيوزيمن، محمد جسار:

يستقبل العدنيون شهر رمضان المبارك على إثر أوضاع اقتصادية متردية، فبعد هبوط العملة، وإعادة استقرارها للحد غير المقبول لدى الكثيرين من سكان المدينة، لكن يعود رمضان بوجه الخير المعتاد، كما يقول سيف أحمد. 

ويعلق على نفس الموضوع مراد الأحمدي بأن شهر رمضان وبرغم الظروف الصعبة "المعتادة" في عدن إلا أنه يأتي بالخير دائماً، في مقتبل أيامه الأولى، فمن النادر جدا غياب الأساسيات الأولى للشهر الفضيل في كل بيت عدني، فالتمور وأنواع الشوربة والمعجنات الأساسية كالسمبوسة والباجية، تتواجد في أغلب البيوت العدنية وهذا باعتقادي بسبب تدبير الله عز وجل. 

وأضاف مراد لنيوزيمن: إنه وبالرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة، لكن انظر إلى القوة الشرائية في الأسواق، وإن دلك هذا سيدلك على أن شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والرزق الكثير. 

وفيما ينتظر البعض صلاة التراويح، ينتظر البعض الآخر اللذة في وضع سفر الإفطار أمام بعض المساجد، وقد قال لنيوزيمن إبراهيم الدبعي: إن شهر رمضان المبارك هو الشهر الفضيل، لذلك يتقرب فيه المسلمون من الله عز وجل، بأعمال الخير، كإطعام الصائمين من الفقراء، وسقيا الماء، ومد السُفر، وتوزيع التمور في الجولات أثناء أذان المغرب، للمتعثرين في الوصول إلى بيوتهم. 

وتمنى الدبعي في معرض كلامه بأن تنتهي الحرب، ويعود الكل إلى رشده وهذي فترة ذهبية في شهر رمضان، ليعم السلام عموم كل الوطن.