الشرعية متمسكة بـ”الهدنة“ بعد أكثر من 2500 خرق حوثي

الجبهات - الأحد 08 مايو 2022 الساعة 06:09 م
عدن، نيوزيمن:

ارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية، 126 خرقاً للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة، خلال 48 ساعة.

وقالت القوات الحكومية، في بيان، إن مليشيا الحوثي تواصل خرق الهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بها وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية التي تقضي بالوقف التام لإطلاق النار.

 وأوضح البيان، أن مليشيا الحوثي ارتكبت 126 خرقاً للهدنة خلال يومي الخميس والجمعة (5 – 6 مايو) في مختلف الجبهات.

وحسب البيان، فإن الخروقات توزعت بين 36 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و27 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و27 خرقاً في جبهات محور تعز، و24 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و11 خرقاً في جبهات الجوف، وخرق واحد في جبهة كتاف البقع شمالي محافظة صعدة.

وتنوّعت الخروقات، وفقاً للبيان، بين محاولات تسلل مجاميع حوثية مسلحة إلى مواقع عسكرية لقوات الجيش، واستهداف مواقع في كافة الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة المفخخة وأسفرت إحدى الهجمات الجوية عن إصابة جندي من أبطال القوات المشتركة في منطقة الحيمة محافظة تعز.

 وأكد البيان استمرار المليشيا الحوثية في استحداث مواقع عسكرية ونشر قناصة ومدافع وعيارات وشق طرقات فرعية، إضافة إلى الدفع بتعزيزات كثيفة بينها عربات (بي ام بي) وأفراد إلى مختلف الجبهات وبالأخص جبهات محور تعز، والدفع بمجاميع مسلحة من عناصر المليشيا للتمركز في مرتفعات مطلة على المنفذ الذي بادرت القوات المشتركة لفتحه من طرف واحد (خط حيس- الجراحي). 

 وبلغت الخروقات الحوثية بحق الهدنة الأممية حتى الآن أكثر من 2500 خرق في كافة جبهات ومحاور القتال بمختلف المحافظات.