الزُبيدي يستقبل قائد قوات التحالف العربي في العاصمة عدن

الجنوب - Monday 23 May 2022 الساعة 04:41 pm
عدن، نيوزيمن:

استقبل عيدروس قاسم الزُبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، في مكتبه في العاصمة عدن، اللواء الركن يوسف خير الله الشهراني قائد قوات التحالف العربي.

وفي مستهل اللقاء، رحّب الزبيدي باللواء الشهراني ومرافقيه، مثنياً على الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة القوات المشتركة لمساندة القوات القتالية في مختلف محاور المواجهة مع مليشيات الحوثي، والدعم اللا محدود من قبل الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، مجدداً التأكيد أن بلادنا ستظل حليفا وشريكا أساسيا مع دول التحالف العربي، في حماية أمن المنطقة، ومحاربة التمدد الإيراني الذي تقوده مليشيا الحوثي الإرهابية، وتثبيت مداميك المشروع العربي.

واستعرض الجانبان، في اللقاء، مستجدات الأوضاع في العاصمة عدن والمحافظات المُحررة، والموقف العسكري في مختلف جبهات المواجهة مع المليشيات الحوثية، في ظل تواصل الخروقات الحوثية للهدنة الأممية، والجهود المبذولة لتمديدها.

من جانبه قدم اللواء الشهراني، التهاني لعضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي بتشكيل القيادة الجديدة، ونقل إليه تحيّات الحكومة السعودية وقيادة القوات المشتركة، مؤكداً استعداد قوات التحالف لتنفيذ المهام في إسناد القوات العسكرية في مختلف المحاور القتالية في بلادنا.

حضر اللقاء الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس، ومحمد الغيثي رئيس هيئة التشاور والمصالحة، رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي، والعميد محسن الوالي قائد قوات الحزام الأمني.