ممثل المخا بالمنتخب الوطني للشباب: سنلعب لإسعاد الجماهير في الاستحقاقات الآسيوية

المخا تهامة - Monday 30 May 2022 الساعة 04:09 pm
المخا، نيوزيمن، إسماعيل القاضي:

يخوض الشاب أمجد ماجد محمد الخليدي، تدريباته في معسكر المنتخب الوطني للشباب بمحافظة مأرب، استعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا للشباب، كأول تجربة وطنية لشاب لتمثيل المنتخب، من مدينة المخا بالساحل الغربي.

وترعرع أمجد، منذ نعومة أظافره في أزقة المخا، بحارة المغيني، وملعبها الواسع، وكان شغوفاً باللعب كل يوم صباحاً ومساء، إذ لا يجد فرصة إلا وأخرج الكورة إلى الشارع وأمام المنزل ليلعب بشكل جنوني.

ويعد ممثل المخا وتعز، المولود عام 2004م والبالغ من العمر 18 عاماً، لاعباً فريداً من نوعه، ولمساته وحركاته وموقعه الهجومي المتميز، يجيد لعب الأدوار والمراكز الهجومية، وافتكاك الكورة والمراوغة والتسديد الجيد على المرمى.

قبل ذلك، كان الشاب لاعباً في فريق حارته، قبل عام 2019 م عندما اكتشف الكابتن نائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بتعز، جوهرة ثمينة بإمكان رمل المخا دفنها إلى الأبد، لكن الكابتن كان له فضل في ذلك.

صادفت ذلك نزول الكابتن نبيل مكرم إلى المخا بعقد كمدرب لنادي الميناء الرياضي والثقافي بالمخا، وبدأ باختيار فريق يمثل النادي، رشح أمجد للمنتخب الشاب عندما تطورت مهاراته بالنادي بشكل كبير وشغفه المتزايد بلعب كورة القدم.

يلعب أمجد لنادي الميناء ومثله بأكثر من دوري رياضي مقام، بالساحل الغربي، منها الدوري التنشيطي بالمخا برعاية محافظ تعز نبيل شمسان، ودعم عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، ودوري الخوخة، كما لعب بتعز وعدن، وحاز عدة ألقاب جماعية وفردية، منذ تنشيط النادي بالمخا قبل أربع سنوات، (ونادي الميناء تأسس بعام 1973م).

يقول أمجد "لنيوزيمن": لم أكن أطمح إلى أبعد من تسجيل الأهداف في شباك ملعب حارتي، وعندما قابلت الكابتن نبيل مكرم الذي كان له الفضل في ما أنا عليه، وإيمانه بي وبقدراتي التي أتميز بها رفعت سقف طموحي إلى العالمية -إن شاء الله- واللعب خارجياً بالدوريات التي تزيد من مهارات اللاعبين.

ويضيف. أنا أول لاعب بالمخا يمثل المنتخب ويلعب بصفوفه، ولتعز بشكل عام، أشكر كل من ألهمني في إخراج إبداعي الكروي، كما أشكر نادينا الأعرق نادي الميناء الرياضي على ما أولاه من اهتمام كبير بنا.

ووجد ابن المخا في معسكر المنتخب الوطني للشباب في مأرب، المدرب الكبير والأب المثالي المدرب محمد النفيعي، أفضل مدرب للشباب وتقاربه مع نظرائه وأصدقائه الرائعين الذين يشاركونه نفس الطموحات والشغف الكروي، واعدا الجماهير اليمنية باللعب لإسعادهم بالمحافل الكروية والاستحقاقات القادمة، ورفع اسم اليمن كروياً كما يتمنون.


 ومن المتوقع أن يعسكر فريق المنتخب الوطني في مأرب لخوض تدريباته لمدة شهرين، في معسكر داخلي، ومن ثم السفر إلى المملكة العربية السعودية لإقامة معسكر خارجي قبل انطلاق التصفيات الآسيوية المقبلة.

وكان أمجد قد رجح قبل مباراة نهائي دوري الأبطال الأوروبي بين ريال مدريد × ليفربول، فوز ليفربول، حيث يعد اللاعب الشاب من معجبي ومحبي الفرعوني محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي الليفر الإنجليزي وقال إن صلاح  قدوتي ومثلي الأعلى.

وأنهى في وقت سابق المنتخب اليمني للشباب الأسبوع الأول من التدريبات، ضمن المعسكر الداخلي المقام في محافظة مأرب استعدادا للاستحقاقات القادمة، بمشاركة 40 لاعباً يشرف على تدريبهم المدرب الوطني محمد النفيعي.

ويشارك الأحمر اليمني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا، بمجموعة قوية، ضمت منتخبات: (اليابان، فلسطين، لاوس وغوام) وستقام منافساتها خلال الفترة من 10 - 18 سبتمبر القادم، ولم يحدد مكان استضافتها حتى الآن.

ومنذ تحرير المخا والساحل الغربي، تحظى أنشطة وفعاليات الرياضة باهتمام كبير من عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح، حيث يدعم أنشطتها بشكل دوري، كجانب من اهتمامه لشريحة الشباب.