مركز الأمومة والطفولة في المخا يتسلم معدات وأجهزة طبية

المخا تهامة - Sunday 05 June 2022 الساعة 03:08 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

تسلم مركز الأمومة والطفولة، في مديرية المخا، السبت، أجهزة ومعدات طبية، مقدمة من منظمة البحث عن أرضية مشتركة، ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي (صحتي أولاً).

وقالت مديرة مكتب الصحة بالمديرية، الدكتورة سميحة جميل، إن المساعدات المقدمة، تحتوي على العديد من المعدات والأجهزة المهمة، من بينها أجهزة انترساوند، وسي بي سي، وجهاز تعقيم المعدات الطبية، فضلاً عن أسرّة ولادة، وأدوات خاصة بالمجارحة.

وأضافت، إن جهاز "الانترساوند" سيتيح إجراء الفحوصات الطبية للكولسترول والدهون الثلاثية، وهو جهاز كانت تفتقر إليه المنشآت الصحية الحكومية بالمديرية.

وأوضحت أن المنظمة سبق لها أن قامت بدعم "وحدة الثوباني الصحية" و"وحدة النجيبة الصحية" بالعديد من المعدات والأجهزة الطبية، معبرة عن أملها في أن تقوم المنظمة بدعم المرافق الصحية ذات الاحتياج بالأجهزة الضرورية.

ودعت الدكتورة سميحة، منظمة البحث عن أرضية مشتركة، إلى تعزيز وجودها فيما يتعلق بترميم وتأهيل المباني الصحية، فضلاً عن توفير مشاريع المياه للمرافق الطبية بالمديرية والتي تفتقر لوجودها.

من جانبه وصف مسؤول لجنة التخطيط بالمجلس المحلي، الشيخ عبدالله السراجي، الأجهزة المقدمة بالمهمة وذات الاحتياج المُلح، لمركز الأمومة والطفولة.

وقال، إن الأجهزة المقدمة تعزز من قدرة مركز الأمومة والطفولة في تقديم الخدمات الطبية للمرضى من النساء والأطفال بصورة أفضل.  

وعبّر الشيخ السراجي عن شكره العميق للمنظمة، داعياً إلى تعزيز مساعداتها للقطاع الطبي بالمديرية، لا سيما المركز الصحي في منطقة يختل.

حضر عملية التسليم مديرة المركز ملوكة خميس، وعضو اللجنة المجتمعية، آمنة جرادي، وعدد من الطواقم الطبية العاملة بالمركز.