المخا: تنديد واسع بالجريمة.. الغدر الحوثي يطال مشاعل الحقيقة

المخا تهامة - Thursday 16 June 2022 الساعة 07:19 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

يتعرض الصحفيون لهجمات متكررة من قبل مليشيات الحوثي، لإرغامهم على الصمت وعدم التحدث عن جرائمها الإرهابية بحق المدنيين.

وفي أحدث هجوم إرهابي، تعرض الصحفي صابر الحيدري، لتفجير عبوة ناسفة ألصقت بسيارته، في حادث مماثل لما تعرض له المصور الصحفي محمود العتمي في مدينة عدن، مطلع العام الحالي.

وقوبلت جريمة الأربعاء بتنديد واسع في الوسط الصحفي الذين اعتبروا أن مليشيات الحوثي بسجلها الإجرامي السيئ لا تحتاج سوى لعبوة ناسفة لمواجهة قلم صحفي أوجعها عباراته التي يخطها لفضح جرائمها الإرهابية.

وقالوا إن الانفجار الذي يحمل بصمات ذراع إيران يثبت مرة أخرى أنها لا تريد أحداً من الصحفيين التحدث لوسائل الإعلام العالمية عن جرائمها بحق المدنيين.

وكتب المصور الصحفي محمود العتمي، ان مليشيات الحوثي تلاحق كل من يحاول أن يوصل أصوات اليمنيين في مناطق سيطرتها للعالم.

>> الحوثي يُسكت أحرار تهامة ويلاحق أصوات الشمال

العتمي، الذي تعرض لانفجار مماثل أودى بحياة زوجته مع جنينها، أكد أن مليشيات الحوثي هي من تقف خلف ذلك الانفجار باعتبار العبوات الناسفة، الوسيلة التي تستخدمها لإسكات الصحفيين.

وتحدث الصحفي همدان العلي عن قرائن تثبت تورط مليشيات الحوثي بتدبير جريمة الاغتيال، خلال محادثة سابقة أجراها الحيدري مع الصحفي غمدان اليوسفي.

وقال العلي، في تدوينة على تويتر، إن اليمنيين يعرفون جيدا بأن مليشيات الحوثي هي من تقف وراء هذه الجرائم في عدن، كون الصحفيين فريسة سهلة وبلا حراسات أو مدرعات تحميهم.

وبالنسبة إلى الصحفي أشرف المنش، فإن قدر كل معركة نبيلة أن تكون لها تضحيات، لكن الموجع برحيل صابر، أن الإرهابي الحوثي الذي عرف ثقله قبلنا جميعاً اغتاله قبل أن نحظى بشرف التعرف عليه.

وسبق أن نفذت مليشيات الحوثي جريمة مماثلة مطلع 2019، حينما اغتالت المصور الصحفي زياد الشرعبي، في تفجير دراجة نارية في المخا.