مدير إعلام حيس ينفي صحة الشائعات الحوثية: هدفها تضليل المجتمع القبلي ودفعه إلى التحشيد للجبهات

المخا تهامة - Saturday 18 June 2022 الساعة 06:29 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

نفى مدير مكتب الإعلام في مديرية حيس، حسام بكري، ما نشرته وسائل إعلام تابعة لمليشيات الحوثي، تزعم قيام أفراد ينتمون للقوات المشتركة باغتصاب شابات في مناطق جنوب المديرية.

وقال بكري، في تصريح لنيوزيمن، إن ما تناقلته الوسائل الإعلامية الحوثية، هي مجرد شائعات كاذبة، تروج لها المليشيات الحوثية لتشويه صورة القوات المشتركة، وكسب مستعطفين ومناصرين لها.

وأضاف، من المؤسف جداً أن نرى جهات مسؤولة وحقوقية في مناطق سيطرة الجماعة تنشر مثل هذه الشائعات الكاذبة والدخيلة على مجتمعنا والبعيدة كل البعد عن قيم وأخلاقيات الإنسان اليمني، دون التحري من حقيقة ما تم نشره عبر أدوات مطابخ الحوثي. 

وأكد المسؤول الحكومي، أنه تواصل مع أهالي ومشايخ عزل ومناطق مديرية مقبنة التابعة لمحافظة تعز، والتي تقع في الحدود الإدارية لمديرية حيس من الجهة الجنوبية، وأكدوا نفيهم القاطع لصحة ما تتناقلة وسائل إعلام الحوثي، وأوضحوا أن هذه الإشاعات كيدية، لا تتناسب مع قيمنا وأخلاقنا وديننا الإسلامي، محملين مليشيات الحوثي مسؤولية ذلك التشويه والتشهير.

وأضاف بكري، عادة عندما تخسر مليشيات الحوثي أي منطقة كانت تحت سيطرتها، تلجأ إلى بث الإشاعات الكاذبة من بينها الاغتصابات، وترويجها بأن القوات المشتركة هم غزاة وأجانب، بينما الواقع هم من أبناء اليمن ومن كل محافظة ومدينة وقرية وعزلة يمنية.

وأكد، أن الدليل على ذلك أن القوات عندما تتقدم وتسيطر على منطقة كانت تحت سيطرة الحوثيين، تُلاقي التفافا شعبيا بجوارها، وهذا يغضب مليشيات الحوثي، ويجعلها ترجع لبث الإشاعات والأكاذيب.

ولفت إلى أن قيام مليشيات الحوثي بترويج هذه الإشاعات لاستعطاف قلوب القبائل، تحت مبرر الدفاع عن الأرض والعرض والتغرير بأبناء القبائل لدفعهم للتحشيد إلى جبهاتها المشتعلة، وهذه مشاهد خداعية دأبت عليها الذراع الإيرانية في اليمن.