القاهرة.. 439 طالبًا من مختلف المدارس اليمنية ينهون اختبارات الثانوية

متفرقات - Monday 20 June 2022 الساعة 04:56 pm
القاهرة، نيوزيمن، خاص:

اختتم، أمس الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة، 439 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة في مختلف المدارس اليمنية في مصر.

استمرت الاختبارات أكثر من أسبوعين. وبحسب أحد المراقبين، سارت العملية في أجواء هادئة دون حدوث أي إشكالات تحت إشراف لجنة من العاصمة عدن.

وقال بشير قاسم، مدرس مادة الإنجليزي، إن هؤلاء يمثلون الثانوية العامة فقط، لأنه سبق وأن ألغت الوزارة اختبارات الصف التاسع وزاري قبل نحو عامين وكان قرارا مفاجئاً، حسب قوله.

الجديد أن كل مدرسة كانت تقوم باختيار طلابها في نفس المدرسة، لكن ابتداءً من العام الماضي، تم التوجيه بتجميع الطلاب إلى مدرسة واحدة، حيث تمت الاختبارات في "المدرسة اليمنية الحديثة".

وأشار إلى أن هناك أربع مدارس تستوعب مئات الطلاب من مختلف الأعمار، وهناك منافسة كبيرة بينها في تقديم مستوى جيد ومحاولة كسب ثقة الآباء، هن حسب الأقدمية؛ مدرسة اليمن الدولية - مدرسة سبأ الدولية - المدرسة اليمنية الحديثة - مدرسة العروبة.

وختم بقوله، السفارة وحسب علمي أصدرت مؤخرًا تصريحاً لمدرستين، واحدة اسمها النخبة والأخرى لم تكشف عن اسمها، بعد أن كانت قد أوقفت منح التصاريح، وهذا يأتي في إطار ارتفاع عدد اليمنيين المقيمين في مصر نتيجة لاستمرار الحرب في اليمن.