فتح الطرقات.. مواقف جنوبية تؤكد انفصالية الحوثي

الجنوب - Friday 08 July 2022 الساعة 09:55 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي فتح طريق الضالع -صنعاء وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي.

وإلى جانب فتح طريق الضالع -صنعاء فتحت طرق أخرى بينها طريق المخا -تعز لتخفيف المعاناة على المواطنين.

وتأتي هذه المبادرات من جانب واحد في انتظار استجابة المليشيات الحوثية للمبادرات وفتح الطرق التي عانى منها المواطن لسنوات.

وأكدت قيادة المجلس الانتقالي أن الطرق المغلقة كانت المليشيات من تغلقها وتقف خلف معاناة المواطنين.

ناطق المجلس الانتقالي علي الكثيري علق على فتح الطرق قائلاً: "غنيُّ عن التأكيد أن طريق الضالع -صنعاء لم تكن مغلقة من جانب القوات المسلحة الجنوبية طوال السنوات الماضية".

 وأشار الكثيري أن ما جرى من فتح للطريق   تأكيد جديد للداخل وللإقليم وللعالم أننا نتعاطى بإيجابية مع كل جهد لفتح المعابر وتأمين سريان حركة الغذاء والدواء والوقود لدواعٍ إنسانية وسنظل كذلك باستمرار.

وأوضح رئيس المركز الإعلامي لألوية العمالقة أصيل السقلدي، أن مبادرات القوات الجنوبية في فتح الطرق تثبت أن جماعة الحوثي عدو الإنسانية والحياة.

وقال السقلدي في تغريدة له، "‏مبادرة القوات الجنوبية الأحادية بفتح الطريق الرابط بين عدن العاصمة وصنعاء المحتلة في الضالع موقف إنساني يثبت للعالم أن الحوثي عدو الإنسانية والحياة ويثبت للذين تحت سيطرته أنّا أحرص عليهم من الحوثي الذي يوهمهم بأننا أعداؤهم وفي الحقيقة أن الحوثي هو عدوهم والدليل إصراره على حصارهم".

الباحث الجنوبي سعيد بكران أكد أن فتح الجنوب للطرق إلى صنعاء يؤكد أن الانفصالي والانعزالي من يحكم صنعاء.

وقال بكران: "‏في ذكرى حرب صيف يوليو التي شنتها صنعاء على الجنوب واجتياح عدن بالجهاديين الأفغان والمتطرفين الإخوان باسم الوحدة كذباً وزوراً قررت عدن فتح الطريق بينها وبين صنعاء لترسل رسالة واضحة أن الانفصالي والانعزالي يقبع في صنعاء كان وما يزال وإن رفع مليون شعار وحدوي".