كيف يقضي سكان عدن إجازة عيد الأضحى المبارك؟

متفرقات - Friday 15 July 2022 الساعة 04:32 pm
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

بين العادات والتقاليد والنزهات، ينقسم سكان العاصمة عدن لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها بسبب ارتفاع الأسعار وتدهور الأوضاع الاقتصادية.

وفيما تتحد العائلات العدنية في عدد من العادات، مثل زيارة الأهل والاجتماع خلال ظهيرة أيام العيد لتناول وجبة الغداء التي يعتبر لحم الزربيان طبقها الأساسي، فإن قضاء ساعات ما بعد العصر يختلف بحسب اختلاف الفئة التي تريد قضاء هذه الإجازة.

فترى العائلات تفترش رمال الشواطئ والمتنزهات العامة والحدائق، لقضاء ساعات العيد، إما بالسباحة أو اللعب بالألعاب المتعددة المتواجدة في تلك الحدائق.

وتعتبر المطاعم الكبرى وجهة عشرات الشباب من أجل لقاء الأصدقاء والمرح بالتزامن مع تناول الوجبات الخفيفة، خاصة مع حرمانهم من دخول المتنزهات العامة بدون وجود أي عائلات.

يقول الشاب "أحمد طه" لـ(نيوزيمن)، "إنه وبرغم قلة الأماكن التي نذهب إليها في العيد، إلا أننا نستمتع بكل اللحظات في فترتها، بالذات في عيدي الفطر والأضحى وهو موسم للتمشيات مع أصدقائنا، ولأن أغلب الأماكن للعوائل، نتجه يوميا طول أيام العيد إلى المطاعم لـ(نعزم) بعضنا البعض ونتذوق ونأكل أشهى المأكولات اللذيذة".

ويضيف أحمد ممازحاً: "أصحاب المطاعم يعتبرون العيد موسماً هاماً، لذلك يستعدون من أجل استقبالنا وامتاعنا بأشهى الوجبات"، وهذا الحديث يعززه أحد عمال المطاعم الشهيرة في عدن والذي أكد أن موسم الأعياد يزداد ضغط الشغل وأحياناً يضطر ملاك المطاعم لاستقدام عمالة إضافية لمواكبة العمل.