شبح الإرهاب الحوثي يطارد سكان الحيمة الساحلية

المخا تهامة - Tuesday 19 July 2022 الساعة 08:49 am
الخوخة، نيوزيمن، خاص:

عانت منطقة الحيمة، الواقعة جنوب مديرية التحيتا، كثيراً من الفقر والجوع، وزاد من تلك المعاناة تصعيد مليشيات الحوثي من هجماتها الإرهابية.

ويتعرض سكان منطقة الحيمة، البالغ عددهم نحو خمسة آلاف نسمة، لهجمات بطائرات مسيرة وطلقات المدفعية فضلا عن قذائف الهاون.

وتسعى مليشيات الحوثي إلى دفع سكان تلك المنطقة المحررة، على الخروج من منازلهم، من خلال إطلاق القذائف والهجمات المتكررة، بما في ذلك خلال أيام العيد.

وبلغت تلك الانتهاكات عشرات الهجمات الإرهابية، بهدف اخافة السكان واجبارهم على مغادرة المنطقة، لكن سكان تلك المنطقة الساحلية يرفضون الخروج من منازلهم.

ويؤكد المواطن محمد عبده بأن الخروج من بيوتهم يعني الموت بالنسبة لهم، مشيرا إلى أن محاولة إخراجهم من منازلهم لم تكن الأولى وانما سبق وأن حاولت مليشيات الحوثي تنفيذها أثناء معارك تحرير مناطق الساحل الغربي في العام 2018م.

ويضيف، حينها استقدمت مليشيات الحوثي خمسة باصات نقل جماعي من مدينة الحديدة، لكن سكان الحيمة رفضوا الخروج وتمسكوا بأرضهم حتى دخول المقاومة إليهم. 

وأوضح أن مليشيات الحوثي حاولت خلال الفترة الماضية، بشتى الطرق، إرهاب السكان، لكنهم رفضوا الخضوع للإرهاب الحوثي، وقاوموا كل أشكال الاستهداف من أجل إجبارهم على مغادرة منازلهم.

وتعتبر منطقة الحيمة الواقعة جنوب مديرية التحيتا، منطقة سياحية وتراثية، عمرها آلاف السنين، وكان ميناء الحيمة، من أشهر  الموانئ قبل قرون عدة.