مشغل "الخير" يدعم 320 طالبة بالزي المدرسي في أبين

متفرقات - الاثنين 15 أغسطس 2022 الساعة 05:02 م
أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري:

في مبادرة خيرية جديدة، وتحت شعار "ضع بصمتك لتفرح غيرك"، قامت اللجنة المجتمعية في منطقة حصن بن عطية في مديرية خنفر بمحافظة أبين، بتشكيل مشغل خاص يهدف إلى تجهيز الزي المدرسي للطالبات من ذوي الدخل المحدود.

وأكد رئيس اللجنة المجتمعية، سالم الطيري، بأن المشغل الذي قدم فكرته أحمد الجعوني أحد أعضاء اللجنة، يهدف إلى تجهيز الزي المدرسي للطالبات من ذوي الأسر الفقيرة، ويشمل الأيتام أيضا، للعام الدراسي الجديد 2022- 2023م.

وأوضح، أنه وبفضل الله ثم فاعلي الخير، تم تجهيز وشراء مكائن وصلت إلى 15 مكينة خياطة وقماش وخيوط.

ودعا الطيري جميع فاعلي الخير لدعم هذه المبادرة المجتمعية لمساعدة المحتاجين لاستهداف أكبر عدد من الطالبات، تزامناً مع الظروف المعيشية الصعبة.

وتطوعت العديد من نساء أبين الماهرات في الخياطة بتجهيز الزي المدرسي الخاص بالطالبات. 

فيما بلغ عدد الطالبات المستهدفات (320) طالبة بتصميم الزي المدرسي في المرحلة الأولى للبنات من الصف الثاني وحتى الصف الخامس. 

من جانبها أشادت يسرا كداف، إحدى المتطوعات العاملات في المشغل الخيري بالمبادرة المجتمعية، مشيرة أن هذا العمل الخيري سينعكس إيجاباً على الطالبات، وسيعزز قيم التكامل الاجتماعي والتواصل والتراحم بين أفراد المجتمع والأخذ بيد الأسر الفقيرة لمساعدتهم على إكمال ومواصلة أبنائهم للتعليم خاصة الفتيات وهي تحمل أبرز الرسائل النبيلة. 

يذكر أن اللجنة المجتمعية في منطقة حصن بن عطية قامت بالعديد من المبادرات في المنطقة واستفاد منها أهالي المنطقة، ويعد المشغل الخيري إحدى ثمرات اللجنة المجتمعية في المنطقة.