المنتخب اليمني للشباب يواجه غوام ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023

رياضة - Friday 16 September 2022 الساعة 10:00 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يخوض المنتخب اليمني للشباب الجمعة، مواجهاته الثالثة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان، حيث يلاقي منتخب غوام في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت اليمن، السابعة مساءً بالتوقيت المحلي لجمهورية لآوس، في المباراة التي تحتضنها العاصمة اللآوسية (فيينتيان).

ويحتل المنتخب الياباني صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه منتخبا فلسطين واليمن في المركز الثاني والثالث برصيد 4 نقاط لكل منهما، ومن ثم منتخب لاوس في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وتتذيل غوام المجموعة بصفر من النقاط. 

ويتذيل منتخب غوام ترتيب المجموعة بصفر النقاط، بعد تلقيه ثلاث هزائم كبيرة، أمام لاوس 3/0، وأمام فلسطين 5/0، وأمام اليابان 9/0.

وتسبق مباراة اليمن وغوام في انطلاقتها، مباراة أخرى تلعب الساعة الرابعة عصرا بتوقيت لاوس، الثانية عشر ظهرا بتوقيت اليمن وتجمع منتخبي فلسطين واليابان. 

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن عن النظام الجديد لتصفيات كأس آسيا للشباب 2023، بعد انسحاب منتخب أستراليا واقتصار المجموعة الثامنة على 3 منتخبات فقط.

وأدى ذلك إلى وجود قصور في عدد المنتخبات الآسيوية الموزعة على المجموعات العشر، بين مجموعة تضم 5 منتخبات وأخرى 4 وفيما تضم المجموعة الثامنة 3 فقط “العراق والكويت والهند”.

وبموجب النظام الجديد، سيتأهل أبطال المجموعات العشر إلى النهائيات الآسيوية التي تحتضنها أوزبكستان العام المقبل، إضافة إلى أفضل 5 منتخبات احتلت المركز الثاني، على أن تحذف نتائج المنتخبات التي احتلت الوصافة مع صاحبي المركزين الرابع والخامس من المجموعات التي تضم 5 منتخبات، ومع صاحب المركز الرابع في المجموعات التي تضم 4 منتخبات، من أجل توفير مبدأ العدالة بين الجميع.

ووفق هذا النظام، فإن المجموعة الثالثة والتي يتواجد فيها المنتخب اليمني، والتي تضم خمس منتخبات، سيتم حذف نتائج صاحبي المركز الرابع والخامس من أجل تحقيق العدالة بين الجميع وتحديد هوية المتصدر وصاحب المركز الثاني، مما يعني أن المباراة الأخيرة للمنتخب اليمني في التصفيات أمام اليابان يوم الأحد القادم ستكون حاسمة لحسم أمر التأهل من عدمه.