مهرجان الحديدة يواصل عروضه لليوم الثاني بسباقات برية وبحرية

المخا تهامة - Sunday 02 October 2022 الساعة 05:53 pm
الخوخة، نيوزيمن:

لليوم الثاني، تتواصل فعاليات مهرجان الحديدة الكرنفالي بمدينة الخوخة السياحية العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة. 

وانطلق المهرجان، أمس السبت، بتنظيم السلطة المحلية، وبدعم من المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، تزامناً مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية سبتمبر وأكتوبر.

وحضر المهرجان، في يومه الثاني والأخير، محافظ المحافظة الدكتور حسن طاهر، ونائب رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد عبدالجبار زحزوح، ووكيل أول الحديدة وليد القديمي. 

وشهد المهرجان، اليوم الأحد، إقامة سباق الجري لمسافة 3 كيلومترات انطلاقا من بداية جولة حيس ووصولا إلى مضمار المهرجان على ساحل الخوخة، وكذلك مارثون بحري، لقوارب المكائن فيبر جلاس، وماراثون الصيادين بالتجديف.  

وفي نهاية الفعاليات البحرية الصباحية، قام المحافظ طاهر، والنائب للمكتب السياسي زحزوح ووكيل أول المحافظة القديمي، بتكريم الفائزين في سباقات الماراثون البحري بكؤوس المركزين الأول والثاني والميداليات والمكافآت المالية.

وحصد في مسابقات الجري العداء عبدالملك محمد سليمان المركز الأول، وحصد العداء حسين مهدي المركز الثاني، وجاء العداء محمد صالح حضرمي في المركز الثالث. 

وفي فعاليات الماراثون البحري لسباق الزوارق (المكائن) فاز في المركز الأول، أركان داؤد فتيني، فيما جاء عبدالرحمن هديش في المركز الثاني وحل هاشم حميد في المركز الثالث، وفي سباق الماراثون البحري للتجديف، تمكن الصياد عبدالله محمد علي من إحراز المركز الأول، وجاء أكرم محمد علي في المركز الثاني فيما حل أكرم جارح في المركز الثالث.

وقدمت تشكيلات من زوارق خفر السواحل اليمنية والصيادين، استعراضات بحرية فنية تميزت بمهارات المراوغة البحرية، عكست مدى الجهازية التي يتمتع بها قطاع خفر السواحل في البحر الأحمر وتصديه لأي محاولات يتعرض لها ساحل الوطن من قبل الأعداء.

وحضر فعاليات المهرجان قائد محور حيس ورئيس جامعة الحديدة وعدد من قادة الألوية التهامية ومديري عموم المديريات المحررة وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وأعضاء المجلس المحلي بالمديريات المحررة.

وكان المهرجان قد شهد في يومه الأول عروضًا تراثية قدمها أبناء قبيلة الزرانيق التهامية تضمنت رقصات قتالية وسباقات الوثب والقفز على الجمال.