إشادة روسية بانتصارات القوات الجنوبية على الإرهاب في أبين

الجنوب - الاثنين 03 أكتوبر 2022 الساعة 09:37 م
عدن، نيوزيمن:

أشاد القائم بأعمال سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن يفغيني كودروف بالانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية خلال عملية سهام الشرق التي استهدفت معاقل التنظيمات الإرهابية في محافظة أبين.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه اليوم في العاصمة السعودية الرياض، بعضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، وفق ما أورده الموقع الإلكتروني للمجلس.

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في المنطقة في ظل تعنت مليشيات الحوثي ورفضها للمساعي الدولية الهادفة لتمديد الهدنة وتنصلها من الاتفاق الذي توصل إليه المبعوث الأممي مع قيادتها في وقت سابق، وكذا تهربها من الوفاء بالتزاماتها، وعرقلتها المتواصلة لجهود السلام.

وتطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع في العاصمة عدن والجهود المبذولة من قبل جميع الجهات، لتطبيع الحياة فيها، وتنميتها، لتقوم بدورها كعاصمة للبلاد.

وجدد الزُبيدي، التأكيد على موقف المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي الداعم لدعوات إيقاف الحرب، والجهود الأممية والدولية الهادفة لإحلال السلام في المنطقة.

وقال إن قيادتي المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي تعاطت بإيجابية مع كل الجهود الدولية الهادفة لتمديد الهدنة، في الوقت الذي واصلت فيه المليشيات الحوثية تعنتها ورفضها لتلك المساعي، وذهبت بعيدا لتواصل خروقاتها، وتحشيدها العسكري لتقويض جهود إيقاف الحرب، مشددا في السياق على ضرورة تبني المجتمع الدولي موقفا حازما من تلك التحركات ووضع حد لها حتى لا تصاب تلك الجهود بمقتل.

وأضاف إن القيادة السياسية في الجنوب، والمحافظات المُحررة ملتزمة بالهدنة، وستتعاطى بإيجابية مع كل دعوات السلام في الوقت الذي ستظل فيه منفتحة على كل الخيارات لحماية أمن واستقرار المناطق المُحررة وحماية المصالح الدولية فيها، وتأمين ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.