عودة التيار لعتق وحرمان أهالي حبان.. تحقيقات مستمرة في حريق كهرباء شبوة الغامض

الجنوب - Sunday 09 October 2022 الساعة 05:18 pm
عتق، نيوزيمن:

لا تزال مديرية حبان ومناطق واصلة إلى مدينة عتق، مركز محافظة شبوة، تعيش في ظلام دامس جراء تلف المحول الرئيس الذي يغذي مناطقهم بسبب الحريق الغامض الذي شب داخل محطة توليد الطاقة في عتق، فجر أمس السبت.

وبحسب المصادر لنيوزيمن فإن التيار الكهرباء عاد إلى مدينة عتق في أوقات متأخرة من ليلة السبت بعد تمكن الفرق الفنية من فصل محول حبان والكابلات الرئيسية التي دمرت بفعل الحريق، مشيرة أن المحول الكهربائي الذي يغذي مديرية حبان ومناطق مجاورة لها من جهة عتق دمر بالكامل ويحتاج إلى بديل مع الكابلات التالفة حتى يتم إعادة التيار من جديد.

وأضافت المصادر إن توجيهات صدرت من محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير العولقي إلى قيادة مؤسسة الكهرباء في شبوة بسرعة التحرك والتواصل مع مؤسسة الكهرباء في العاصمة عدن للحصول على محول بديل لإعادة التيار إلى مديرية حبان والمناطق التي شهدت انقطاعا مفاجئا للكهرباء بفعل الحادث المؤسف.

وحول أسباب الحادثة ونتائج التحقيقات قالت المصادر: لا يمكن التأكيد من أن الحريق كان ناتجا عن عمل تخريبي وبفعل فاعل أو أنه بسبب خلل فني ماس كهربائي، التحقيقات لا تزال مستمرة من قبل الجهات المختصة، وسيتم رفعه خلال الأيام القادمة.

محافظ شبوة قام بزيارة تفقدية إلى مكان الحريق في المحطة، والتقى قيادة مؤسسة الكهرباء والفنيين والمهندسين في المحطة للوقوف على الأضرار التي نجمت عن الحريق، طالب المحافظة من قيادة المؤسسة والمحطة سرعة رفع تقرير مفصل عن أسبابه والأضرار التي خلفها.