من عرش بلقيس في مارب .. مسؤولة أممية: لعبت المرأة دورًا رئيسيًا طوال تاريخ اليمن

متفرقات - Tuesday 11 October 2022 الساعة 10:01 am
مأرب، نيوزيمن:

استمعت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية السيدة جويس مسويا إلى معاناة عدد النازحات في مخيم السمية بمحافظة مارب شمال شرق اليمن.

المسؤولة الأممية وصلت إلى مارب ضمن جولة ميدانية بدأتها، تستهدف زيارة عدد من المحافظات اليمنية، لمناقشة التحديات الملحة والحلول الإنسانية التي يمكن تقديمها عبر الأمم المتحدة لصالح الفئات المحتاجة خصوصا شريحة النازحين.

وأوضح مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة لليمن في تغريدة على صفحته بموقع تويتر: زارت مساعد الأمين العام للأمم المتحدة جويس مسويا في مأرب موقع السمية للنازحين، وتحدثت إلى نازحات يرأَسْن ويعُلْنَ أسرَهن، كما زارت مساحات آمنة مخصصة للنساء والفتيات، وأطفالا أثناء دراستهم في مدرسة تدعمها الأمم المتحدة.

وعلقت مساعد الأمين العام للأمم المتحدة جويس مسويا على صفحتها في تويتر على الزيارة بالقول: التعليم يزرع بذرة الأمل. يسعدني أن أرى هؤلاء الأطفال في مدرسة تدعمها الأمم المتحدة في موقع السمية للنازحين في مأرب، اليمن.

وأضافت: يجب أن نجد كل السبل الممكنة لمساعدتهم على أن يحلموا بأحلام كبيرة وأن يكون لديهم أفضل.

في تغريدة أخرى كتبت المسؤولة الأممية: اليمن لديها تاريخ وثقافة غنية. تشرفت بزيارة معبد بلقيس الذي بني في عهد الملكة سبأ.

وأضافت: لعبت المرأة دورًا رئيسيًا طوال تاريخ اليمن، وتواصل المساهمة في السلام والتنمية كل يوم.

وبحسب بيان عن مكتب الشؤون الإنسانية ان زيارة المسؤولة الأممية سوف تستمر حتى 15 من أكتوبر الجاري وتشمل الزيارة كلا من عدن وصنعاء ومارب والحديدة.