قائد الدعم والإسناد بالتحالف: زيارتنا للمهرة هدفها تثبيت الأمن وخدمة المواطنين

متفرقات - Wednesday 12 October 2022 الساعة 06:10 pm
المهرة، نيوزيمن:

أكد قائد قوات الدعم والإسناد في قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن اللواء ركن سلطان عبدالله البقمي، أن الزيارة التي يقوم بها إلى محافظة المهرة هدفها تقديم الدعم والمساندة للسلطة المحلية والقوات العسكرية والأمنية لتعزيز جهود ثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتقديم خدماتها للمواطنين.

جاء ذلك أثناء زيارته إلى منفذ شحن الدولي الرابط بين اليمن وسلطنة عمان، واطلاعه على سير الحركة التجارية والإجراءات الأمنية المتبعة في منفذ شحن الحدودي.

وأشاد اللواء البقمي بجهود قوات أمن المنفذ الحدودي، مؤكداً تقديم الدعم والمساندة للأجهزة الأمنية فيه بما يمكّنها من تنفيذ مهامها بالشكل المطلوب.

ووصل المسؤول العسكري البارز في قوات التحالف، أمس، إلى مطار الغيظة الدولي في المهرة ضمن زيارات ميدانية يقوم بها منذ أيام في عدة محافظات بينها العاصمة عدن. 

وبحسب المصادر فإن قائد قوات الدعم والإسناد في قوات التحالف ترأس اجتماعا موسعا في المنفذ ضم اللجنة الأمنية ونواب مدير عام الجمارك والجهات الأمنية في المنفذ، بحضور العميد ركن أحمد محمد لقلم قائد اللواء 123مشاة، ومحمد بن زعبنوت مدير عام مديرية شحن.

وركز الاجتماع على مناقشة أبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير الإجراءات الأمنية في المنفذ والعوائق التي تحد من سير الحركة التجارية فيه.