مصرع أمير قاعدي في المحفد.. القوات الجنوبية في مواجهة الكمائن والعبوات

الجنوب - Monday 17 October 2022 الساعة 04:33 pm
المحفد، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر أمنية في مديرية المحفد، بمحافظة أبين، إن أحد أمراء تنظيم القاعدة وقياداته البارزة لقي مصرعه إثر عملية نوعية نفذتها القوات الجنوبية المشاركة في عملية تطهير المديرية.

وأكدت المصادر أن القيادي في تنظيم القاعدة ومسؤول التوجيه الإعلامي الملقب بـ"أبو العمير البيضاني" قتل في عملية تعقب وتطهير نفذتها القوات الجنوبية في المحفد، موضحة أن القوات داهمت أحد الأوكار التي تتحصن فيها العناصر الإرهابية بضواحي المحفد قبل أن تندلع اشتباكات مع العناصر هناك أدت إلى مصرع القيادي الإرهابي واعتقال آخر وفرار البقية من مرافقيه.

واستقرت قوات سهام الشرق في حدود شبوة ملتحمة بقوات دفاع شبوة ضمن جهد عمليات تأمين المحافظتين من الجماعات الإرهابية، معلنة بدء عملية تعقب ورصد استخباراتي للعناصر الهاربة.

وبدأت القوات عمليات دهم لمواقع ومنازل وقرى هرب إليها عناصر القاعدة في مديريتي المحفد ومودية كانوا يقومون بزرع العبوات لاستهداف القوات في الطريق العام بمودية والمحفد، وقد تسببت تلك العبوات باستشهاد عدد من الجنود كما حصل الأسبوع الماضي في عومران والمحفد، وأعلن التنظيم تبنيه التفجيرات، مهددا بالمزيد منها، معتبرا ذلك هو الاستراتيجية القادمة.

وقالت مصادر نيوزيمن، إنه وبعد تفجير عومران الأسبوع الماضي الذي أودى بحياة أربعة جنود وجرح ثلاثة آخرين تمكنت القوات من محاصرة منفذي العملية واعتقاله وهم عناصر مقربة من زعيم القاعدة في المحافظة "يوسف القيدة".

العناصر التي تم ضبطها اعترفت بوجود عناصر أخرى مرتبطة بالقاعدة تقوم بزرع العبوات في إحدى القرى التابعة لمديرية مودية.

>> القاعدة يتوعد القوات الجنوبية بـ"حرب كمائن وعبوات" انتقاماً لهزائمه

بعد الاعتراف تمكنت القوات الجنوبية من اعتقال العناصر التي كشفها منفذو عملية عومران بعد مداهمة منزل كانوا يختبئون فيه في قرية "البقيرة" الواقعة بين مدينة مودية ووادي عومران، وقامت بضبط الخلية بالكامل.

وفي مديرية المحفد، تمكنت القوات الجنوبية من ضبط عدد من العناصر الهاربة في قرى المديرية والتي لم تتمكن من الهرب مع قيادات التنظيم والكثير من أفراده الذين هربوا باتجاه محافظة البيضاء وجبال مديرية جيشان.

مصادر في القوات الجنوبية أكدت اعتقال عدد من العناصر في قرى قريبة من مدينة المحفد على صلة بالتفجيرات الأخيرة التي أودت بحياة عدد من الجنود.

وأكدت المصادر أن القوات ما تزال ترصد كافة التحركات للعناصر في المديرية وتتعقبها وسيتم ضبطها وتأمين المديرية وإعادة الاستقرار لها.