أفلام الأسبوع وشاشات لكأس العالم في خور مكسر.. قهوة “مكاني” حيز خاص بالفتيات

متفرقات - Saturday 12 November 2022 الساعة 07:59 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

حولت العدنية هالة فؤاد حسن عبدالرحيم، خريجة قسم الإنجليزي من مواليد عام 91 كريتر، بقالة في مكان مهترئ إلى مكان يشع بالجمال والهدوء محروزاً برائحة “البن”.


وفي الـ16 من شهر أكتوبر، افتتحت المكان الذي أصبح اسمه “كافيه مكاني"، في مديرية خور مكسر، منفرداً عن البقية بتقديم أعمال وخدمات مختلفة جذبت الزبائن.

تنقلت هالة وزارت العديد من الكافيهات في المحافظة، ومن كل ما افتقده كلٌ منهم، شكلت "مكاني"، ومن هنا أتت فكرة المشروع.

وأصرت على خلق مساحة خاصة بالفتيات فقط في هذا المشروع، حيث قدمت خدمات خاصة فريدة منها جلسات الأفلام الخاصة بيوم معين من أيام الأسبوع، وتسعى لتدشين جلسات خاصة للعب ومنافسة البلايستيشن، فيما توجد شاشة عرض مخصصة لعرض مباريات كأس العالم.

يتميز الكافيه بتوفير أجود أنواع القهوة المختلفة منها المحلية عالية المذاق، والمستوردة من إيطاليا كـ ايلي لافازا، وقهوة أبو عوف المشهورة من مصر، وستاربكس.

واشتهر المشروع بمشروب خاص اسمه "مكاني"، عبارة عن خليط من الآيسكريم والقهوة ومكونات أخرى بوصفة سحرية، وسعر بمتناول الجميع.

أذابت هالة جدار عائق الصعوبات بتحمل تكاليف باهظة، ليستمر المشروع، من توفير ماطور لتشغيل الكهرباء أثناء الانقطاع، ونقطة انترنت وصلت قيمتها إلى 450 ألف ريال يمني، وهي صعوبات تواجه كل مشاريع الشباب في بلد منهار اقتصادياً بسبب الحرب.