الحوثيون يفرجون عن اليوتيوبر أحمد علاو بضمانة تجارية

متفرقات - Tuesday 17 January 2023 الساعة 05:45 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أفرجت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن، عن اليوتيوبر اليمني أحمد علاو، والناشط حمود الصباحي، بعد أسابيع من اختطافهما، فيما أبقت على الناشطين: ( مصطفى المومري، أحمد حجر) في السجن.

وأفاد المحامي وضاح قطيش، أن المحكمة الجزائية المتخصصة (منحلة) الخاضعة للحوثيين في صنعاء أطلقت سراح علاو والصباحي، بالضمان التجاري، فيما أبقت على المومري، وحجر.

وأضاف قطيش، إن المحكمة الحوثية قررت في جلسة شكلية عقدتها الثلاثاء، الإفراج عن الناشطين بضمانة تجارية و"التأجيل للاطلاع وتقرير ما يلزم لجلسة السبت القادم"

وكان علاو، طالب في مقطع فيديو، مليشيا الحوثي بخفض أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية بالتزامن مع الهدنة، وحمَّلها مسئولية معاناة المواطنين، في مناطق سيطرتهم، وإثر ذلك اختطفته من منزله بصنعاء.

وانتقد تنصل المليشيا الحوثية عن استحقاقات المواطنين وتوفير الغذاء والماء والخدمات الصحية والتربوية، وتساءل عن مصير عائدات الضرائب والجمارك والزكاة. 

وبث مقاطع مصورة لتوزيع أكياس خبز على جمع كبير من النساء والرجال في طوابير طويلة، مقدمة من فاعلي خير، مستعرضا مظاهر المجاعة واتساع رقعة الفقر مقابل ثراء القيادات الحوثية.