الحوثي يغلق شركة أممية تراقب المشاريع الإنسانية في اليمن

الحوثي تحت المجهر - Tuesday 17 January 2023 الساعة 07:44 pm
عدن، نيوزيمن:

أغلقت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، شركة أنظمة إلكترونية خاصة تعمل في مجال أنظمة المراقبة لمشاريع المنظمات الإنسانية والإغاثية في البلاد.

وأفادت مصادر حقوقية بأن مليشيات الحوثي اقتحمت شركة "برودجي سيستمز"، (أحد شركاء منظمة الغذاء العالمي) وقامت بنهب محتوياتها وإغلاقها.

وبحسب المصادر فإن مليشيات الحوثي عمدت لاختطاف عدد كبير من موظفيها بمن فيهم مدير الشركة وإرغام الموظفين المتواجدين على التوقيع على استمارة بأن "الشركة تتبع جهات إسرائيلية"؛ وذلك لغرض الاستحواذ عليها.

وذكرت أن المليشيا أغلقت الشركة، وسرّحت كافة الموظفين البالغ عددهم 313 موظفا، وصادرت كافة الأجهزة المحولة والخوادم التي تحتوي على معلومات النازحين والمتضررين من حربها الغاشمة.

وتعرف شركة "برودجي سيستمز" بأن لها دورا فعالا في أوساط المجتمع والإشراف على إيصال المساعدات من المنظمات الإنسانية الدولية إلى النازحين في مختلف أنحاء اليمن، فضلا عن تقديمها أنظمة إلكترونية للمنظمات الدولية، أكبرها منظمة الغذاء العالمي.

ويأتي اقتحام مليشيات الحوثي لشركة "برودجي سيستمز" في أعقاب سلسلة انتهاكات طالت المنظمات الغذائية في مسعى لتطويعهن وتحويل المساعدات الإنسانية إلى مسلحيها بدلا عن الفقراء المستفيدين.