صحفي أمريكي يرجح استهداف حسان الحضرمي بصاروخ R9X

السياسية - Wednesday 01 February 2023 الساعة 04:37 pm
عدن، نيوزيمن:

أفاد صحفي أمريكي، بأن الهجوم الجوي الذي استهدف مسؤول صناعة العبوات الناسفة في تنظيم القاعدة الإرهابي، حسان الحضرمي، بمحافظة مأرب (شرقي اليمن) نفذ باستخدام صاروخ R9X.

وقال الصحفي الاستقصائي الأمريكي نيك ووترز، على حسابه في "تويتر"، إن المؤشرات واضحة جدا على أن الهجوم في اليمن تم بصاروخ R9X.

>> مقتل مسؤول صناعة المتفجرات في «القاعدة» بضربة جوية بمأرب

ويُعد هذا "السلاح المميز المستخدم لقتل أهداف عالية القيمة من قبل الولايات المتحدة"، واستخدمته الولايات المتحدة عام 2019 ضد القيادي بتنظيم القاعدة في اليمن، جمال أحمد محمد البدوي، المسؤول عن تفجير المدمرة الأمريكية يو إس إس كول.

وأضاف "حتى يومنا هذا، بالكاد أصدرت السلطات الأمريكية أي تصريحات علنية حول صاروخ R9X Hellfire (هيلفاير أر 9 كس)، الذي يبدو أنه يستخدم كسلاح اغتيال موجه ضد أهداف عالية القيمة.

والاثنين، استهدفت طائرة بدون طيار يشتبه في أنها أمريكية، القيادي حسان الحضرمي، أحد أبرز القيادات العسكرية في تنظيم القاعدة باليمن، في وادي عبيدة شرقي مأرب.

وبحسب المصادر القبلية، قُتل حسان الحضرمي مع اثنين من مرافقيه إثر الغارة الجوية التي استهدفت سيارته قرب محطة وقود في منطقة الصمدة.

وكان تنظيم القاعدة قد كلف "الحضرمي" بشغل منصب مسؤول صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات، بعد مقتل عبدالواحد النجدي بغارة جوية.

وفي نوفمبر الماضي، استهدف منزل حسان الحضرمي، الذي يمتلك خبرة كبيرة في صناعة الألغام والمتفجرات، مما جعله في أعلى ترتيب أهداف القوات الأمريكية.