عدن.. أطفال "حارة القاضي" يرحبون برمضان بإحياء طقوس الشعبانية

الجنوب - Sunday 19 March 2023 الساعة 06:40 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

في أجواء رمضانية فواحة بالحب والسرور والسعادة أقام أبناء العاصمة عدن في منطقة كريتر بحارة "القاضي" ما تسمى بالشعبانية، شارك الأطفال فيها  بالغناء والترحيب بقدوم شهر رمضان المبارك.


في 21 شعبان الجاري احتفل الكبار والأطفال في حافة القاضي وفي بث مباشر تم مشاركته على منصات التواصل زرع الفرحة بقلوب الناس في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد بسبب الحرب والانهيار الاقتصادي الذي عصف بجيوب المواطنين.

وارتدت الزهرات المخاور الملونة بأشكال مختلفة المعروف لبسها لدى النساء في رمضان كُعرف رمضاني، فيما ارتدى الأطفال المعاوز الصغيرة والشمزان وهو الزي العدني المعروف والقمصان أيضاً، حاملين أحجاما متنوعة من الفوانيس الرمضانية المبهجة.

عازف العود أيمن مراد، قال: يوم جميل، وفعلاً كنت سعيد جداً لأني كنت سببا بإدخال الفرح لقلوب أهلي والأطفال، وفخر لي أنني أنشد واتغنى لحافة القاضي وناسها الطيبين، وشكرا لكل من ساعد لإنجاح هذه الأمسية الشعبانية التي نالت استحسان الكثير.

وقال منذر محمد، حافة القاضي نموذج مشرف لجميع حواري كريتر وهي دائماً سباقة لمثل هذه الطقوس الدينية القديمة لمدينتنا عدن الحبيبة.

أما ضياء سروري كتبت على فيديو الشعبانية الذي شاركه، "حافة القاضي كانت غير ليلة أمس"، شاهدت أمس بثا مباشرا من الفيس بوك ومن الجميل تفعيل الموروث الشعبي لدى الأطفال.

ورأت منشورات أغلب السوشيال ميديا، أنه من الجميل احياء تلك الطقوس العدنية وادخال الفرحة على قلوب الأطفال، داعين لاستمرار تلك المناسبات والعادات العدنية القديمة لإعادة احيائها من جديد..