تبادل جثث قتلى بين صنعاء ومأرب

الجبهات - Thursday 13 April 2023 الساعة 08:45 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أعلنت الحكومة اليمنية، إجراء عملية تبادل جثث مع مليشيا الحوثي - ذراع إيران في اليمن، استباقاً لعملية صفقة تبادل الأسرى والمختطفين المتوقع إجراؤها غداً الجمعة بعد تأجيلها للمرة الثانية.

وقال عضو الوفد الحكومي التفاوضي في ملف الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل، إنه تم إجراء تبادل أربع جثث بين مأرب وصنعاء، تعود أسماؤهم ضمن صفقة التبادل الموقع عليها مؤخراً في برن بسويسرا"، مضيفا: إن التبادل جرى برا حيث نقلت جثتان من مأرب إلى صنعاء بالمقابل تم نقل جثتين من صنعاء إلى مأرب.

وأكد فضائل أنه "سيتم صباح الجمعة أول عملية تبادل بطيران الصليب الأحمر بين عدن وصنعاء وستشمل العملية نقل أكثر من 320 محتجزاً ومختطفاً من الجميع".

وبحسب الاتفاق الأخير الذي عقد في سويسرا بين وفدي الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي وتحت رعاية الأمم المتحدة ستقوم لجنة الصليب الأحمر الدولية بتنفيذ عملية تبادل 706 من الأسرى الحوثيين، مقابل 181 من أسرى الحكومة اليمينة على 3 ثلاث مراحل.

وكان من المقرر بدء عملية التبادل بحسب الاتفاق المبرم بين الجانبين يوم 11 أبريل، إلا أن الموعد تأجل إلى الخميس 13 أبريل، ليعقبه تحديد موعد ثالث يوم الجمعة 14 أبريل.