وصول سفينة قمح أممية إلى الحديدة

إقتصاد - Monday 17 April 2023 الساعة 10:42 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، الاثنين، وصول سفينة مستأجرة تحمل 30 ألف طن متري من حبوب القمح إلى ميناء الصليف بالحديدة لدعم المساعدات الإنسانية في اليمن.

وذكر البرنامج الأممي أن السفينة أبحرت من ميناء تشورنومورسك الأوكراني على البحر الأسود في أوديسا في أعقاب تجديد مبادرة البحر الأسود لنقل الحبوب الشهر الماضي.

وأوضح أن شحنة القمح هذه صارت ممكنة بفضل الأموال المقدمة من حكومات: الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا، وستوفر الشحنة عبوة من دقيق القمح تزن 50 كيلوغراما لنحو 4 ملايين شخص لمدة شهر واحد، وستساعد برنامج الأغذية العالمي على معالجة الفجوات الفورية في المساعدة.

وقال الممثل القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ريتشارد راجان: إن الشحنة جاءت في الوقت المناسب وخاصة في ظل قيود التمويل التي يواجهها البرنامج حاليا في اليمن، مشددا على ضرورة الحفاظ على مستوى التمويل وزيادته بهدف تحقيق تحسينات ملموسة في حياة ملايين اليمنيين.

وأفاد برنامج الأغذية العالمي بحاجته إلى حوالي 85,000 طن من القمح شهريا في اليمن، مشيرا إلى أنه يعتمد على دعم المانحين المستمر والذي بفضله تم منع حدوث مجاعة حتى الآن.