مقابل مبالغ مالية من الطلاب.. مليشيا الحوثي تسهل عمليات الغش في الامتحانات

الحوثي تحت المجهر - Saturday 27 May 2023 الساعة 08:32 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

لم تكتف مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بتغيير المناهج الدراسية واستبدالها بأخرى طائفية، بل سهلت عمليات الغش خلال أداء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية التي اختتمت اليوم في صنعاء ومناطق سيطرتها.

وأفاد طلاب لـ(نيوزيمن)، بأن عدداً من المعلمين والمتطوعين، المراقبين، وعناصر أمن الميليشيا المتواجدين في الكثير من مراكز الامتحانات كانوا يسهلون عملية الغش وإيصال نماذج الإجابات إلى قاعة الامتحانات مقابل مبالغ مالية يجمعها الطلاب للمراقبين.

وبرر الطلاب تجاوبهم مع عمليات الغش باقرار وزارة التربية والتعليم الخاضعة لإدارة الحوثيين لنماذج صعبة للامتحانات، خصوصا في المواد العلمية (الفيزياء، والكيمياء، والرياضيات)، لافتين إلى أنهم لم يستكملوا دراسة كل المواد بسبب الفعاليات الطائفية للميليشيات وغياب الكادر التعليمي جراء عدم صرف مرتباتهم لسنوات.

ويشكو القطاع التربوي والتعليمي في مناطق الميليشيات الحوثية من تفخيخ المنهج الدراسي بالدروس الطائفية والعقائدية التي تكرس فكر المشروع الإيراني القائم على الولاية.

ويخشى أولياء أمور الطلاب على مستقبل أبنائهم بسبب تحريف المنهج الدراسي الذي يهدف إلى تجهيل وتلغيم العقول ويدفع نحو إنشاء جيل طائفي يدين بالولاء للميليشيات السلالية.