زهراء ديراني.. صحافية لبنانية تحكم الحوثيين على تويتر

الحوثي تحت المجهر - Saturday 17 June 2023 الساعة 03:18 pm
صنعاء، نيوزيمن:

تداول ناشطون وإعلاميون يمنيون، مؤخراً، معلومات حول سيطرة وتحكم صحافية لبنانية بمساحات النشطاء ومسؤولين موالين لميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على موقع التواصل الاجتماعي.

ويؤكد النشطاء، أنه لا يمكن أن تجد مساحة حوثية على تويتر لا تكون زهراء ديراني مشرفة عليها، وتمارس تسلطها في كتم وطرد كل من يخالف توجهاتها المتوافقة مع توجهات إيران.

وبحسب المعلومات المتوافرة، فإن زهراء ديراني هي صحافية لبنانية تعمل في قناة الميادين، وهو ما يعني ولاءها لميليشيا حزب الله المعروف بأنه ذراع إيران في لبنان.

وترفع زهراء على غلاف صفحتها في تويتر شعار "لا بد من صنعاء وإن طال السفر" في تأكيد على ارتباط مليشيات الحوثي وحزب الله أدوات إيران في المنطقة. 

ومما يروى أن ديراني قامت في إحدى المساحات بكتم محافظ عدن المعين من الحوثيين طارق سلام على خلفية اعتراضه على تواجدها وتحكمها بالمساحة، قبل أن يغادر المساحة ويعود عقب تدخل أحد المشاركين وإقناع زهراء بضرورة الاعتذار.

ويؤكد الكاتب الصحفي، محمد مهدي، ارتباط زهراء بالمخابرات الإيرانية، مشيراً في تدوينة على حسابه في تويتر إلى أن زهراء مهمتها الإشراف على مساحات الحوثيين ومسار حديثهم وتصويب من يخرج عن أهدافهم.

وأضاف إن زهراء هي نموذج آخر بعد إعلامية إيرانية تدعى فيرونيكا ظلت تديرهم لفترة ثم اختفت، لافتاً إلى ازدواجية الحوثيين الذين يظهرون باتهام غيرهم بعدم الوطنية والارتهان، في حين أنهم هم من يعيشون هذا الأمر.