الحوثي يصعد عسكرياً ضد قرى لحج والضالع

الجبهات - Tuesday 18 July 2023 الساعة 08:11 pm
لحج، نيوزيمن:

صعدت مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، عملياتها ضد مواقع القوات الجنوبية بمحافظتي لحج والضالع، جنوبي البلاد. وسط استهداف المدنيين انتقاماً على كسر هجماتها العسكرية وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد.

وشنت الميليشيات الحوثية قصفا عشوائيا على مساكن وقرى ومزارع المواطنين القريبة من جبهة حيفان- عيريم الواقعة في مديرية القبيطة شمال لحج. كما تزامن القصف مع تحركات عسكرية نفذتها الميليشيات صوب مناطق محررة في مديرية كرش.

وقالت مصادر عسكرية في القوات الجنوبية، إن ميليشيات الحوثي استقدمت تعزيزات جديدة إلى مواقعها العسكرية المحاذية لمناطق كرش والقبيطة وطور الباحة، وشرعت بشن عمليات عسكرية متتالية صوب مواقع القوات الجنوبية المتمركزة في تلك الجبهات.

وأوضحت المصادر أن مدفعية اللواء الرابع حزم ردت على مصادر نيران العدو الحوثي وقصف المواقع التي يتمركز فيها عناصرهم. في حين ردت الميليشيات الحوثية بقصف عشوائي بقذائف الهونات صوب منازل ومزارع المواطنين في تلك المناطق الحدودية مع الصبيحة شمالي لحج.

وفي محافظة الضالع، قتل مواطن من أهالي قرية المخطة بمنطقة القُدام-مريس شمال محافظة الضالع بقصف لمليشيا الحوثي استهدف المنطقة بشكل عشوائي ومباشر من مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة.

وأكد مصدر محلي من أهالي المنطقة، أن المليشيات استهدفت قريتي (القُدام) و(المخطة) بعيارات BMP ومدفعية 23 ومقذوفات الهاون والأسلحة المتوسطة. وأسفر القصف عن مقتل منصور حسين أحمد (35 عاماً)، في حين تضرر عدد من المنازل والممتلكات وسط حالة من الذعر والهلع أصابت الأهالي خصوصا شريحة النساء والأطفال.

وتستمر المليشيات الحوثية الإرهابية في عمليات قصف الأعيان المدنية بشكل مستمر ومتعمد انتقاماً على هزائمها العسكرية في جبهات القتال. وسقط على إثر تلك الهجمات المئات من المدنيين بين قتيل وجريح معظمهم من النساء والاطفال ناهيك عن تضرر آلاف المنازل والممتلكات جراء الاعتداءات التي تأتي في ظل صمت وتجاهل مطبق من قبل المنظمات الإنسانية والجهات الأممية الراعية لعملية السلام.