في عيد ثورة 26 سبتمبر.. المخا تذكر الحوثي بمصير أجداده

المخا تهامة - Tuesday 26 September 2023 الساعة 03:19 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

شهدت مدينة المخا بالساحل الغربي لمحافظة تعز، مساء الاثنين، احتفالا شعبيا ورسميا كبيرا، ابتهاجا بالعيد الـ61 لثورة 26 سبتمبر 1962 التي قامت ضد حكم الامامة واعلنت قيام الجمهورية.

وبهذه المناسبة، أعاد محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر تذكير الميليشيات الحوثية الإرهابية بمصير أجدادهم الاماميين في مثل هذا اليوم قبل 61 عاما.

وقال في كلمته خلال الحفل "إن على مليشيا الحوثي أن تدرك أنه مهما استهدفت هذه المنجزات التي شهدتها اليمن في عهد الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح فلن تعيد عقارب الساعة للوراء"، مؤكدا أن سياسة الإفقار والتجويع وجرائم القتل لم تحمِ بيت حميد الدين من ثورة الشعب في 26 سبتمبر المجيدة.

وأكد أن الشعب اليمني يضحي اليوم بفلذات أكباده دفاعاً عن حريته ومشروعه الوطني الجامع، وسينتصر -بإذن الله- لقضيته العادلة، ولن تحكمه ميليشيات إرهابية.

مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي أكد ان ثورة 26 سبتمبر جسدت اللُّحمة اليمنية في أزهى صورها وأشدها متانة.

وقال "ها هي المخا تجسدها اليوم وهي تضم مربع البحر والرمل هذا اليمن قاطبة شرقا وغربا، شمالا وجنوبا، يذودون عن الجمهورية تحت مظلة القوات المشتركة ومعهم رفاق السلاح والثورة والتحرير في تعز ومأرب وشبوة والبيضاء والجوف والضالع".

ولفت إلى أن الخطر المحدق على نظامنا الجمهوري يستوجب توحيد الصف الجمهوري ومواصلة النضال مؤمنين بعدالة القضية وأن النصر حليفنا ولا يمكن عودة الإمامة.

بدوره قال الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي العميد صادق دويد إن الإماميين الجدد أدوات إيران يحاولون طمس هذه الثورة واستبدالها بنكبة 21 سبتمبر وهو محال، منوها إلى أن 26 سبتمبر تاريخ جامع للطيف السياسي والاجتماعي اليمني، والجميع مطالبون بٳقامة تحالف لاستعادة صنعاء التي يسيطر عليها أعداء الحرية والحياة.

وأكد العميد دويد استحالة محاولات إيران محو مكتسبات الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر التي أسقطت العنصرية وأخرجت اليمن من عزلة القرون المظلمة وأرست القيم الإنسانية التي يدعو إليها ديننا الإسلامي الحنيف.

وجدد دعوة المقاومة الوطنية لكل القوى الجمهورية تعزيز وحدة الصف الوطني ضد المشروع الإيراني وأدواته مليشيا الحوثي الإرهابية.

وتزينت المخا منذ وقت مبكر بالاعلام الوطنية والاضاءات التي اكتست المنازل والمحال التجارية والمؤسسات العامة والخاصة، احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية الهامة.