لملس: عدم وجود استقرار سياسي يصعب عمل السلطة المحلية في عدن

الجنوب - Tuesday 21 November 2023 الساعة 06:01 pm
عدن، نيوزيمن:

قال وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، أحمد لملس، إن السلطة المحلية لا تعمل في وضع طبيعي نتيجة عدم وجود استقرار سياسي في البلاد.

وأكد، خلال لقائه، الثلاثاء، سفيرة هولندا لدى اليمن، جاميت سيبين، أن العمل التنموي لم يصل بعد إلى المستوى المأمول، وما تحقق خلال الفترة الماضية تقف خلفه في المقام الأول الإرادة والسعي الجاد من قبل السلطة المحلية في عموم المديريات والمكاتب التنفيذية.

وأضاف لملس: الشراكة المجتمعية تُسهم في تحقيق السلم الاجتماعي، وتعزز الأمن والاستقرار، ونحن حريصون على القيام بواجبنا، وفي خطابنا نؤكد دائما أن أيدينا ممدودة لكل من يريد خدمة المدينة والمصلحة العامة"، مستعرضاً النجاحات التي حققها مركز تنمية الإيرادات، في رفع الإيرادات المحلية والمشتركة، ومعالجة الهدر المالي.

وكان اللقاء ناقش الإشكاليات التي تواجه العاصمة عدن في عدد من القطاعات، وفي مقدمتها الكهرباء، والمياه، والصحة، والتعليم، وجهود السلطة المحلية المبذولة لحلحلتها.

وتطرق اللقاء إلى صعوبات الوضع الاقتصادي وارتفاع الأسعار وتدني قيمة العملة، وانعكاساتها السلبية، والجهود المبذولة من قبل الحكومة للمحافظة على الوضع في حده الأدنى، في ظل غياب الحلول الجذرية.

واستعرضت السفيرة جانيت الدعم الهولندي لبلادنا، والخطط المستقبلية للتدخلات والمساهمة في عملية السلام، مشيرة إلى أهمية دعم المرأة في عملية صنع القرار.

وأشادت السفيرة الهولندية بجهود السلطة المحلية في العاصمة عدن لتحسين الوضع في المدينة، مؤكدة حرصها على تنسيق العمل والاستجابة لأولويات المجتمع المحلي.