سقطرى تحتفي بعيد الاستقلال الوطني بعرض عسكري مهيب

الجنوب - Thursday 30 November 2023 الساعة 07:21 pm
سقطرى، نيوزيمن:

احتفت محافظة أرخبيل سقطرى بالذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر، بتنظيم عرض عسكري مهيب في معسكر اللواء الأول مشاه بحري، بحضور محافظ المحافظة المهندس رأفت الثقلي، والأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو الهيئة، فضل الجعدي.

العرض تقدمه قائد الطابور وحملة الأعلام، في حين قدمت المجموعات عرضاً يظهر قوتهم وجاهزيتهم واستعدادهم لتنفيذ المهام الأمنية والدفاع عن المكتسبات الوطنية الجنوبية والحفاظ على أمن واستقرار الأرخبيل.

وخلال العرض، أكد محافظ سقطرى أهمية هذه الذكرى الوطنية الخالدة والطليعة الثورية الفذة التي هزمت أعتى الاستعمار، لافتاً إلى أن معركة اليوم هي معركة استعادة هوية وطنية ومستقبل واعد بالخير والرخاء لكافة أبناء الشعب الجنوب الأبي.

من جانبه أشار الجعدي إلى أفراح الشعب الجنوبي بهذه المناسبة الوطنية التي حقق فيها استقلاله وفرض سيادته على تراب الوطن، مستعرضاً الانتصارات الفارقة في تاريخ الوطن التي تأتي تتويجاً لسنوات طويلة ظل فيها الشعب الجنوبي وقواه الوطنية يكافحون ويناضلون في سبيل التخلص من المستعمر الأجنبي الغاصب، معيداً للوطن والشعب حقه في الاستقلال والحرية والكرامة. 

عقب ذلك افتتح المهندس رأفت الثقلي، والأمين العام الجعدي، معرض صور القوات المسلحة في مقر اللواء الأول مشاه بحري، مستمعين إلى نبذة تعريفية من المختصين عن المعرض وما يحتويه من صور المنجزات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في مختلف الأصعدة.