إحباط تهريب أكثر من 23 كجم من نبات القات عبر مطار سيئون الدولي

الجنوب - Saturday 02 December 2023 الساعة 09:33 pm
سيئون، نيوزيمن:

تمكنت الأجهزة الأمنية في مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت من إحباط محاولة تهريب أكثر من 23 كجم من مادة القات المخدرة عبر مطار سيئون الدولي إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وطبقاً للمركز الإعلامي للجنة الأمنية بمطار سيئون الدولي، تمكنت الأجهزة الأمنية وأجهزة التفتيش في مطار سيئون، الجمعة، من ضبط متهم يدعى (س.ص.م.س.ك) وبحوزته أكثر من (23 كيلوجراماً) من القات كانت مجهزة ومعدة بإحكام لتهريبها عبر الرحلة رقم (IY500) المتجهة إلى مطار جدة الدولي، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية اتخذت الإجراءات الأمنية والتحقيق مع المتهم وتسليمه مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لينال جزاءه الرادع.

من جانبه أشاد قائد اللواء 101 شرطة جوية- المدير المساعد للشؤون الأمنية بمطار سيئون، اللواء الركن سعيد عبيد لحمر، بالدور البارز والهام الذي يقوم به الضباط والعاملون على أجهزة التفتيش في كشف عمليات تهريب الممنوعات وضبطها في الكثير من الرحلات الدولية والداخلية.

وخلال العامين 2022 و2023 تمكنت الأجهزة الأمنية في مطار سيئون من ضبط الكثير من الممنوعات بينها ذخائر وحبوب مخدرة وخمور وشجرة القات. وجميع تلك المضبوطات كانت معدة ومجهزة للتهريب للخارج.