الغيثي: مليشيا الحوثي لا تفهم سوى لغة القوة

السياسية - Monday 29 January 2024 الساعة 07:57 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي- عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، محمد الغيثي، أن التجربة أثبتت أن مليشيا الحوثي الإرهابية لا تفهم سوى لغة القوة، وذلك على خلفية هجماتها الانتحارية الفاشلة المستمرة منذ اسابيع على مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

الغيثي، في تدوينة على حسابه بمنصة إكس، قال "لا شك أن دعمنا لمسار السلام، وحرصنا على إنجاح جهود الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي، لا يعني أبداً اننا غير قادرين على استخدام القوة وفرض تأمين وحماية شعبنا ومنجزات النصر الذي تحقق، ولن يكون ذلك صعباً مع مليشيات مارقة أثبتت التجربة انها لا تفهم سوى لغة القوة". 

وأشار إلى أن المليشيا تستميت على أسوار "مديريات بيحان" من أجل إحداث فارق عسكري في مسرح العمليات القتالي على الأرض، لكنها تخسر، وسوف تخسر كلما حاولت استهداف مديريات بيحان الغالية.

وترحم الغيثي على شهداء العمالقة ودفاع شبوة، وأكد أن لا قلق فالجنوب محمي جيداً بعناية الله، وعزائم الرجال من القوات المسلحة الجنوبية الباسلة.

وسقط العشرات من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح خلال الأيام الماضية، إثر هجماتها المستمرة على مواقع قوات العمالقة الجنوبية في مديرية بيحان بشبوة.