الزُبيدي لـ"السفير الأميركي": الضربات الجوية ليست كافية لإنهاء تصرفات الحوثي الطائشة

السياسية - Friday 09 February 2024 الساعة 05:12 pm
أبوظبي، نيوزيمن:

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، أن الضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا ليست كافية لردع مليشيا الحوثي وإنهاء تصرفاتها الطائشة في البحر الأحمر وخليج عدن.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الزُبيدي، عبر الاتصال المرئي، مساء الخميس، مع سفير الولايات المتحدة الأميركي لدى اليمن السيد ستيفن فاجن.

وبحسب ما نشره موقع المجلس الانتقالي الجنوبي، ناقش اللقاء مستجدات الأوضاع في ظل التصعيد المتواصل للمليشيات الحوثية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن؛ وانعكاساتها على الأوضاع الإنسانية وفرص السلام والتهدئة.

وجدد الزُبيدي الموقف الثابت الرافض للتصعيد الحوثي في الممرات الملاحية، معتبرا أن ما تقوم به المليشيات الحوثية من استهداف للسفن التجارية حرب عبثية تستهدف الأمن القومي والغذائي لبلادنا، وتضاعف المعاناة الإنسانية لشعبنا، علاوة على استهدافها مصالح الإقليم والعالم.

ودعا عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في تأمين خطوط الملاحة الدولية في هذه المنطقة المهمة من العالم، من خلال دعم ومساندة القوات العسكرية المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي للقيام بالمهام المنوطة بها.

من جانبه جدد السفير فاجن حرص الحكومة الأمريكية على تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، كما أنها حريصة في الوقت نفسه على إيجاد سلام حقيقي في بلادنا من خلال عملية سياسية شاملة، تشمل مختلف الأطراف تحت مظلة الأمم المتحدة.