طارق صالح يبحث مع غروندبرغ جهود إحياء مسار السلام وأزمة البحر الأحمر

السياسية - Sunday 11 February 2024 الساعة 05:20 pm
المخا، نيوزيمن:

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيسُ المكتبِ السياسي للمقاومة الوطنية، العميد طارق صالح، الأحد، في مدينةِ المخا، مع السيَد هانس غروندبرغ، المبعوثَ الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جهود إحياء مسار السلام والأوضاع المتوترة في البحر الأحمر.

واستمع العميد طارق صالح، من المبعوث الأممي إلى إحاطة عن طبيعة الجولة الأخيرة التي قام بها في المنطقة وما نتجَ عنها، بناءً على نتائجِ جهود الأشقاءِ في المملكة العربية السعودية وسلطنةِ عُمان، للشروع في عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وشدد عضو مجلس القيادة على ضرورة أن تلعبَ الأممُ المتحدة دورًا فاعلًا وحاسمًا في مواجهةِ الانتهاكات الإنسانيةِ الجسيمة التي ترتكبُها مليشيا الحوثي، وفي مقدمتها رفعُ الحصار الظالم عن مدينة تعز، والسماحُ بدخول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين وإتاحةُ حريةِ تنقلات السكان دون أي ابتزازٍ أو عراقيل.

من جانبه، أعرب السيد هانس غروندبرغ عن قلقه من تداعياتِ التصعيد في البحر الأحمر؛ مؤكدًا أنّ ذلك لا يخدمُ اليمن. كما أكد استمرارَ الأمم المتحدة في بذل كلِ الجهود الممكنة لتحقيق السلامِ بالتشاور مع جميع الأطرافِ والحفاظ على ما تحققَ في طريق خارطةِ الطريق حتى اللحظة.