تجاهل عملة الحوثي الجديدة.. اجتماع برئاسة العليمي يناقش الوضع الاقتصادي

إقتصاد - Sunday 31 March 2024 الساعة 11:17 pm
عدن، نيوزيمن:

ناقش اجتماع عقد  الأحد، في العاصمة عدن، برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد العليمي، الموقف الاقتصادي والمخزون السلعي، متجاهلاً إعلان ميليشيا الحوثي الإرهابية، السبت، إصدار عملة معدنية جديدة لفئة الـ100 ريال.

الاجتماع وفق وكالة سبأ الحكومية، ضم رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي أحمد غالب، ووزيري المالية سالم بن بريك، والتجارة والصناعة محمد الأشول، ورئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي عبر الاتصال المرئي.

واستمع الاجتماع إلى عرض من رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، والوزراء والمسؤولين المعنيين بشأن الموقف الاقتصادي، والمخزون السلعي، والأداء الخدمي خلال شهر رمضان المبارك على ضوء تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

وتطرق الاجتماع إلى تقارير الأداء الاقتصادي والمؤسسي، وجهود تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة، والاستفادة من دعم وخبرات الحلفاء الإقليميين والشركاء الدوليين.

ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بجهود الحكومة، وإجراءات البنك المركزي، ووزارتي المالية، والصناعة والتجارة للحفاظ على الاستقرار النقدي، والمالي والسلعي، واحتواء تداعيات الإجراءات الممنهجة للمليشيات الحوثية المدمرة للاقتصاد الوطني والقطاع المصرفي والمدخرات المجتمعية، وضمان استمرار الوفاء بالالتزامات الحتمية للدولة بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، والاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الأساسية.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على أهمية مضاعفة الجهود من أجل تعزيز وسائل الحماية للفئات الاجتماعية الضعيفة، وتخفيف المعاناة الإنسانية التي تغذيها الممارسات الإرهابية الحوثية بدعم من النظام الإيراني.