الحديدة.. المليشيات تعطل للمرة الثانية اجتماع لجنة التنسيق برئاسة الجنرال الهندي

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2019-10-14 21:42:56

واصلت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، وضع العراقيل أمام انعقاد لجنة التنسيق المشتركة في مدينة الحديدة، للمرة الثانية، مع قدوم الرئيس الجديد لبعثة الحديدة ولجنة التنسيق الجنرال الهندي جوها.

أكد مصدر قريب من أعمال اللجنة المشتركة في الحديدة، لنيوزيمن، الاثنين، تعنت المليشيات الحوثية وتعمدها تعطيل دعوة ثانية من رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار -رئيس بعثة الحديدة الجنرال الهندي أباهجيت جوها لعقد اجتماع مشترك بمدينة الحديدة - الأول في رئاسته وعبر خطوط التماس مع حضور ضباط الارتباط باللجنة الثلاثية المشتركة بموجب الاتفاق في آخر اجتماع (السادس).

المليشيات التي تواصل التصعيد العسكري في مختلف مناطق مدينة ومحافظة الحديدة، وأعمال التحشيد والتعزيزات والقصف والاستهداف والاستحداثات وشن الهجمات والتسللات، تذرعت لتعطيل الاجتماع بعدم الالتزام بوقف إطلاق النار. 

خاص- الحوثيون يعملون على تطوير تقنيات "حرب الزوارق" في مياه البحر الأحمر

قال المصدر: المليشيات الحوثية لا تلتزم ولم تلتزم بوقف إطلاق النار وهي تستخدم ذلك تاليا لتبرير عدم حضور وانعقادالاجتماعات.

يوم الثلاثاء الماضي عطلت المليشيات انعقاد الاجتماع بحجة تأخر وصول الدعوة وإبلاغها بالموعد وهي التي تتواجد البعثة في منطقة سيطرتها.

تفاصيل أوفى يتبع...